أخبار العالم

حشرة تظهر كل 17 عام تعطل رحلة طائرة أمريكية ومصادر تكشف التفاصيل

 

قالت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن رحلة طائرة مستأجرة لصالح البيت الأبيض تأخرت عن موعد مغادرتها، أمس الثلاثاء، قبل أول رحلة خارجية للرئيس الأمريكي جو بايدن، بسبب حشرة السيكادا الصاخبة التي تعرف بـ”الزيز” نظراً للصوت الذي تطلقه.

 

حشرة تعطل رحلة طائرة

 

وذكرت أنه قبل مغادرة الطائرة المخصصة للطاقم الصحافي في البيت الأبيض أبلغ مسؤولو شركة الطيران المسؤولين في البيت الأبيض، أن الحشرة غزت أجزاء من الطائرة ما يصعّب طيرانها، ويجب إرسال طائرة جديدة، وبالفعل غادرت الرحلة في وقت مبكر من صباح الأربعاء، متأخرة أكثر من ست ساعات ونصف الساعة عن الموعد المحدد.

 

وشارت شبكة “سي إن إن” إلى أن طائرة الرئيس الأمريكي التي سوف تقله في رحلته إلى بريطانيا، اليوم الأربعاء، يفترض أنها تتمتع بحماية من تلك الحشرة.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو ظهور بات مان في الاحتجاجات الأمريكية يثير مواقع التواصل

 

ولفتت الشبكة إلى أن تلك الحشرة ظهرت في الولايات المتحدة بعد ما يقرب من عقدين من الاختفاء، حيث رصدت خلال شهر مايو/أيار بالساحل الشرقي.

اقرأ أيضاً:

تمهيداً لمشاركتها في اجتماعات سياسية جديدة.. ترامب يعلن عن تجديد طائرته الخاصة

جدل حول الحشرة

 

وتنقسم الآراء حول تلك الحشرة، حيث يعتبرها البعض مدهشة ويلتقط فيديوهات لها بسبب شكلها وصوتها، والبعض الآخر يعتبرها مزعجة.

اقرأ أيضاً:

رئاسة أمريكا .. الرابحون والخاسرون من حكام العرب والشرق الأوسط بوصول بايدن للرئاسة

وبحسب إدارة المتنزهات الوطنية، فإن تلك الحشرة تظهر مرة كل 17 عاماً، ومن المفترض أن تختفي في أواخر يونيو/ حزيران وأوائل يوليو/ تموز، على أن تظهر في عام 2038.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى