الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو || مجزرة في إدلب.. قتلى من قادة “تحرير الشام” وآخرين من المدنيين في بلدة أبلين بجبل الزاوية

في تصعيد عسكري هو الأعنف على مدن جبل الزاوية جنوبي إدلب، ارتكبت قوات النظام السوري صباح اليوم الخميس، مجزرة بحق أهالي بلدة أبلين راح ضحيتها مدنيين وقادة عسكريين.

واستهدفت قوات النظام السوري بصواريخ موجهة عن طريق الليزر، صباح اليوم، قرية أبلين في جبل الزاوية جنوب إدلب، ما أدى إلى مقتل ١٠ أشخاص بينهم نساء، وجرح ١٣ آخرين.

قادة من تحرير الشام

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، إن القصف الذي تم بأوامر روسية، أدى إلى مقتل القيادي البارز في هيئة “تحرير الشام” المعروف باسم أبو خالد الشامي، بالإضافة لمقتل أبو مصعب مسؤول التنسيق الإعلامي في تحرير الشام.

بالتزامن، شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية على قرى وبلدات جبل الزاوية جنوبي إدلب وتركز القصف الجوي على قرى الكندة والحلوبة والموزة وكفرعويد، مما تسبب بوقوع أضرار مادية في المنطقة.

غارات على جبل الزاوية

وأضاف مراسل ستيب، أن قصفًا صاروخياً طال بلدات سفوهن والبارة وقوقفين والفطيرة في جبل الزاوية جنوبي إدلب.

في الأثناء حلق طيران الاستطلاع الروسي بشكل مكثف في سماء المنطقة لعدة ساعات متواصلة، وذلك على شكل دوران فوق خطوط التماس بين قوات المعارضة السورية وقوات النظام السوري.

اقرأ أيضاً: قوات النظام السوري تصعّد مجدداً في إدلب والجيش التركي يرد بصواريخ 

ويوم أمس، استهدفت القوات الروسية مخيم للنازحين قرب بلدة طعوم في شمال شرقي إدلب بقذائف موجهة بالليزر، ما سبب أضراراً مادية وحركة نزوح للمدنيين من المنطقة.

ذات صلة: “تصعيد تديره روسيا”.. مصدر عسكري يكشف عن خطط وأسلحة يشرف عليها الروس لاستهداف إدلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى