سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الجمعة 11/06/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • احتجاجات منددة بتقاعس الأتراك في إدلب وضباط يكشفون مصير “جبل الزاوية” 

نظم المئات من أهالي جبل الزاوية بريف إدلب، اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية أمام النقطة التركية في بلدة بليون، تنديداً بما أسموه “تخاذل” القوات التركية في حماية المنطقة من قصف قوات النظام والقوات الروسية.

تصعيد في إدلب وارتكبت قوات النظام السوري، يوم أمسِ الخميس، مجزرة بحق أهالي بلدة أبلين في جبل الزاوية، راح ضحيتها مدنيين وقادة عسكريين، بعد أن تم استهداف المنطقة بصواريخ موجّهة بالليزر، بإشراف القوات الروسية.

وأدى التصعيد العسكري على منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، المستمر منذ نحو أسبوع، إلى تصاعد حالة الغضب بين الأهالي واحتجاجات تتوسع رقعتها بشكل يومي ضد القوات والقواعد العسكرية التركية المتمركزة في مناطق جبل الزاوية جنوب إدلب وفي ريف إدلب الشرقي.

========تكملة الخبر ========

  • الرئيس اللبناني يدلي بتصريحات صادمة حول اللاجئين السوريين ويوجّه نداءً دولياً

أدلى الرئيس اللبناني، ميشيل عون، بتصريحاتٍ جديدة حول مسألة استضافة لبنان اللاجئين السوريين على أراضيه، وذلك خلال لقاءٍ جمعه والمديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

ووفقاً لما أعلنته الرئاسة اللبنانية، اليوم الجمعة، نقلاً عن عون: “من المستحيل الاستمرار في استقبال العدد الضخم من النازحين السوريين”.

وطالب الرئيس اللبناني، المجتمع الدولي العمل على إعادة السوريين إلى بلداتهم الآمنة في سوريا، والتدخل لإيجاد حلولٍ لأزمات لبنان المتلاحقة.

========تكملة الخبر ========

  •  لحظة استهداف الطيران الروسي لمخبأ المتحدث العسكري باسم هيئة تحرير الشام ومقتله

نشر موقعٌ عسكريٌّ روسي معنيٌّ بتغطية الأحداث والتطورات العسكرية، مقطعاً مصوراً يظهر لحظة استهداف المتحدث العسكري لـ”هيئة تحرير الشام”، “أبو خالد الشامي”، في قرية إبلين بجبل الزاوية جنوبي إدلب.

وفي معرض تعليقه على استهداف المتحدث باسم الهيئة، وصف حساب “مراسلون حربيون للربيع الروسي”، أمس الخميس، الضربة التي أدت لمقتله بـ “الأكثر دقة”، معتبراً أنّ الجيش الروسي دمّر “قادة أقوى تجمعٍ في سوريا، الجناح السوري السّابق للقاعدة، هيئة تحرير الشام، وهو جيشٌ حقيقيٌّ من آلاف المسلحين”.

وبيّن المقطع المصور لحظة استهداف سيارة القيادي في قرية إبلين، خلال محاولة إخلاء جرحى القصف من المدنيين في القرية، فيما أكد مسؤلوا الهيئة تصفية “أبو خالد الشامي”، رفقة مسؤول التنسيق الإعلامي مع عناصر آخرين يتبعون لـ”الهيئة”.

========تكملة الخبر ========

  • بعد فرضهم للسيطرة.. خطط روسية لملاحقة تنظيم داعش في البادية السورية

استهدف الطيران الروسي، اليوم الجمعة، مواقعاً لتنظيم “داعش” على الحدود الإدارية بين الرقة ودير الزور، وذلك إثر هجمات متكررة تشنها خلايا “داعش” على مواقع لقوات النظام السوري في المنطقة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن الطيران الحربي الروسي استهدف، لليوم الرابع على التوالي، مواقع خلايا تنظيم “داعش” في منطقة جبل البشري على الحدود الإدارية بين الرقة ودير الزور.

وأشار إلى أن القوات الروسية استقدمت طائرات استطلاع ظهر اليوم إلى مطار تدمر العسكري، وذلك بهدف تكثيف البحث عن مواقع خلايا تنظيم “داعش” في البادية السورية.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • الدولار “يحلّق” في لبنان والطرقات تشتعل غضباً

شهدت عدة مناطق في لبنان، اليوم الجمعة، قطع للطرقات وإغلاق للمحال التجارية، احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية والارتفاع المتسارع بسعر صرف الدولار.

ويشهد لبنان طوابيراً وصفها ناشطون بـ “طوابير الذل” أمام محطات الوقود والمستشفيات والمصارف والأفران، وسْط غياب أي حلول جذرية للانهيار الاقتصادي المتفاقم، أو الاتفاق على تشكيل حكومة من شأنها أن تنقذ لبنان من أزمته.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن محتجون قطعوا أوتستراد الناعمة باتجاه بيروت بالإطارات المشتعلة، كما قُطع طريق عام الشويفات مقابل قصر زعيتر بالإطارات المشتعلة.

========تكملة الخبر ========

  • الرئيس التونسي يتحدث عن خطر يهدد وحدة الدولة مشدداً على ألا أحد فوق القانون

خرج الرئيس التونسي، قيس سعيد، اليوم الجمعة، بتصريحات ينتقد بها أوضاع البلاد، سيما التحركات السياسية القائمة. 

وقال الرئيس التونسي: الحصانة وفرها القانون لضمان الاستقلال في الوظيفة، وليس للتحصن بها خارج هذا الإطار. 

وأضاف: لا بد من توجيه مطالب رفع الحصانة إلى المجلس النيابي ليتحمل كل مسؤوليته، ونعبر عن استيائنا مما يحدث من تجاوزات تهدد وحدة الدولة، ولا مجال لاستغلال أي منصب لتحويله إلى مركز قوة. 

========تكملة الخبر ========

  • سباق الرئاسة الليبية… سيف الإسلام يتصدّر المشهد و”حفتر” يعدُّ العدّة لحملته الانتخابية

أشارت صحيفة تايمز اللندنية، في تقريرٍ نشرته اليوم الجمعة، أن سيف الإسلام، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، يخطط للعودة إلى الحياة العامة وينوي خوض السباق الرئاسي الليبي المقبل.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أنّ نجل القذافي سيف الإسلام وقد “كان يُنظر إليه في السابق على أنّه خليفة والده، لم يُرَ أو يُسمع عنه في العلن منذ اعتقاله قبل عشر سنوات في ليبيا”..

وأشارت التايمز، إلى أنّ سيف الإسلام معمر القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل قد “تحدث هاتفياً لتأكيد هويته، والقول إنه بخير، وذلك في مكالمةٍ رتبت لتوضيح علاقته بفريقٍ من المستشارين يتصرفون نيابةً عنه”.

========تكملة الخبر ========

  • بعد يومين من استهدافها بـ3 صواريخ.. الأمن العراقي يضبط 4 منصات صواريخ كانت معدة لاستهداف قاعدة بلد الجوية

أعلن الأمن العراقي، اليوم الجمعة، ضبط 4 منصات صواريخ في ديالى كانت معدة لاستهداف قاعدة بلد الجوية العسكرية شمال العاصمة بغداد.

ويأتي ضبط المنصات، بعد يومين من قصف صاروخي استهدف القاعدة الموجودة بمحافظة صلاح الدين.

وكانت ثلاثة صواريخ من نوع “كاتيوشا”، استهدفت قاعدة بلد الجوية العسكرية، ما أدى إلى إصابة موقع لشركة أمريكية مختصة بصيانة طائرات إف 16.

========تكملة الخبر ========

  • بوادر أزمة جديدة.. الرئيس التونسي يحذّر من تجاوزات تهدد وحدة الدولة

حذر الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الجمعة، من ما اعتبرها “تجاوزات” تهدد وحدة الدولة، قائلًا إنه لن يترك تونس تسقط.

جاء ذلك خلال استقبال سعيد كلاً من رئيس الحكومة المكلف بتسيير وزارة الداخلية السيّد هشام مشيشي، ووزيرة العدل بالنيابة السيدة حسناء بن سليمان، في قصر قرطاج.

وخلال اللقاء، أعرب الرئيس التونسي عن استياءه العميق واستنكاره الشديد لما يحصل هذه الأيام في تونس، داعياً وزيرة العدل بالنيابة إلى أن تقوم بدورها الذي أوكله لها القانون في إثارة الدعاوي العمومية.

========تكملة الخبر ========

  • مقتل طفل وإصابات بقمع القوات الإسرائيلية لمظاهرة جنوب نابلس

قضى طفل فلسطيني وأصيب 9 آخرون بالرصاص الحي، اليوم الجمعة، أثناء مسيرة مناهضة للاستيطان قمعتها القوات الإسرائيلية في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف، وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في مسيرة خرجت ضد بناء بؤرة استيطانية فوق جبل صبيح في بلدة بيتا.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة 9 أشخاص بالرصاص الحي خلال المواجهات مع قوات الاحتلال، فيما أشارت مصادر إلى مقتل الطفل محمد حايل (15 عاماً)، وإصابة العشرات بحالات اختناق، نُقلوا إلى مستشفيات مدينة نابلس.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • رئيس الموساد الإسرائيلي يكشف “للمرة الأولى” مفاجآت تتعلق بعمليات نفذتها تل أبيب بالعمق الإيراني

أماط رئيس الموساد الإسرائيلي، المنتهية ولايته، يوسي كوهن، اللثام مساء الخميس، عن جملةٍ من الخبايا التي تتعلّق بعملياتٍ نفّذتها داخل إيران.

ففي مقابلةٍ ضمن أحد البرامج الاستقصائية التي تُعرض على القناة 12 الإسرائيلية، أشار يوسي كوهين، بأقرب اعترافٍ حتى الآن، إلى أنّ بلاده كانت وراء الهجمات الأخيرة التي استهدفت برنامج إيران النووي، فضلاً عن اغتيال العالم محسن فخري زاده، وذلك بحسب ما نقلت وكالة أسوشييتد برس.

كما وجّه تحذيراً واضحاً لعلماء آخرين ضالعين بالبرنامج النووي الإيراني بأنهم قد يصبحون أيضاً أهدافاً للاغتيال حتى في الوقت الذي يحاول فيه الدبلوماسيون في فيينا التفاوض على شروط لمحاولة إنقاذ اتفاق إيران النووي مع القوى العالمية.

========تكملة الخبر ========

  • بكين تدعو موسكو وواشنطن لتخفيض ترسانتهما النووية.. وأمريكا تدعو الصين لأمرٍ هام

قال وزير الخارجي الصيني، وانغ يي، اليوم الجمعة، إنَّ: “محادثات فيينا حول النووي الإيراني تقترب من نهايتها”.

وأضاف: “نحتاج لمضاعفة العمل الدبلوماسي للعودة للاتفاق النووي مع إيران، وإحياء الاتفاق النووي مع إيران يتطلب أولاً رفع العقوبات عنها”.

وطالب وزير الخارجية الصيني، أمريكا وروسيا بتخفيض ترسانتهما النووية إلى ذلك، دعت واشنطن الصين للانخراط في المحادثات للحد من مخاطر عدم استقرار العالم.

========تكملة الخبر ========

 

انفوغرافيك👇👇

 

  • فصائل المعارضة السورية في إدلب تكشف عن (صاروخ زلزال) محلي الصنع بحمولة تفجيرية زنة ١٥٠٠كغ

1162021 9 1

 

  • انطلاق النسخة الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″

2 1

 

  • نصيحة ترامب لبايدن قبل لقاء الأخير بوتين

876

 

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • بركان وليس بحر.. أهم بحار العالم وأكثرها خطورة وعلى حافة الانفجار.. قصة البحر الأحمر

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى