سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 15/06/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • تحركات غير مسبوقة لـ الميليشيات الإيرانية مقابل مناطق سيطرة “قسد” شرقي حلب

استقدمت الميليشيات الإيرانية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مناطق بريف حلب الشرقي، في مواجهة المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب، إن الميليشيات الإيرانية متمثلة بألوية الباقر وفاطميون وزينبيون وبعض الكتائب العراقية الأخرى، ومنها لواء الإمام الحسين وعمار بن ياسر، استقدمت تعزيزات ضخمة إلى شرق حلب.

وأضافت أن التعزيزات تمركزت في التلة المطلة على قرية حبوبة الواقعة بين منطقتي مسكنة والخفسة على ضفاف نهر الفرات في مقابل نقاط سيطرة “قسد” على الضفة الشرقية من نهر الفرات.

========تكملة الخبر ========

  •  انفجار سيارة مفخخة في بلدة كفرجنة بريف عفرين يوقع ضحايا مدنيين

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، ظهر اليوم الثلاثاء، أن سيارة مفخخة انفجرت في بلدة كفرجنة بريف مدينة عفرين شمالي حلب.

وبحسب مراسلنا، أدى الانفجار إلى سقوط قتيلين مدنيين بالإضافة إلى إصابة شخصين آخرين بجروحٍ خطيرة، تمّ نقلهما إلى المشفى لتلقي العلاج.

إلى ذلك، أصدرت الشرطة العسكرية التابعة لفصائل المعارضة السورية الموالية لتركيا، صورة السيارة التي انفجرت بغية الوصول إلى معلومات عن الجهة المنفذة.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • إعلامية كويتية تُحمّل صدام حسين مسؤولية الغبار بالكويت وتأكد صحة كلامها بالأدلة

أثارت الإعلامية الكويتية، سميرة عبدالله، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تحميلها الرئيس العراقي السابق، صدام حسين، مسؤولية الغبار في الكويت وسوء أحوال الطقس فيها، حيث أعادت صباح اليوم الثلاثاء، نشر تقرير قديم يعود لسنوات يتحدث عن الفكرة ذاتها تقريباً.

أثارت الإعلامية الكويتية، سميرة عبدالله، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تحميلها الرئيس العراقي السابق، صدام حسين، مسؤولية الغبار في الكويت وسوء أحوال الطقس فيها، حيث أعادت صباح اليوم الثلاثاء، نشر تقرير قديم يعود لسنوات يتحدث عن الفكرة ذاتها تقريباً.

وعقب تغريدتها، تفاوتت تعليقات المتابعين بين ساخرٍ وناقدٍ لكلامها، وبين مؤيدٍ له، حيث علق أحد المتابعين قائلاً: “هههههه، هذا بالضبط لو اليابان نفس وضعنا الحين وتقول هذا سبب هوروشيما وناكازاكي.. سبحان الله الفرق بين عقليات الشعوب”.

========تكملة الخبر ========

  • الجيش العراقي يكشف عن تحرك بشأن الاعتداءات التركية المتكررة على الأراضي العراقية ويحذر

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الثلاثاء، عن تحركات بشأن الاعتداءات التركية المتكررة على الأراضي العراقية، وكشف عن تغطية مناطق بغداد بكاميرات المراقبة.

وقال رسول إنّ: “هناك تحركاً دبلوماسياً من خلال وزارة الخارجية والدبلوماسية العراقية بشأن الاعتداءات التركية المتكررة على الأراضي العراقية”.

وأضاف في تصريحات لوكالة الأنباء العراقية أن “الدستور العراقي نصّ على احترام سيادة الدول كافة وبالتالي على جميع الدول احترام العراق وسيادته”.

========تكملة الخبر ========

  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ويستعدون لمسيرة الأعلام.. والفصائل تدعو للنفير العام

اقتحم عدد من المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى في القدس المحتلة، بينما بدأ عدد منهم بالاحتفال في البلدة القديمة بالقدس الشرقية، استعداداً لمسيرة الأعلام.

وشهد المسجد الأقصى صباح اليوم اقتحامات من قبل المستوطنين بينهم عضو الليكود المتعصب، يهودا غليك.

من جهتها، أوضحت الشرطة الإسرائيلية أنها أتمت استعداداتها لتأمين مسيرة الأعلام اليوم بمشاركة نحو 2500 عنصر، والتي ستكون حوالي الساعة 05:30 عصراً.

========تكملة الخبر ========

  • عون يوجه اتهامات بتجاوز الدستور “قصداً” في 4 فقرات.. ويتحدث عن الحل لمشكلة اللبنانيين

قال الرئيس اللبناني ميشال عون‏، اليوم الثلاثاء: “هل ما يصدر من مواقف وتدخلات تعيق عملية التأليف، يخدم مصلحة اللبنانيين الغارقين في أزمة معيشية واقتصادية لا سابق لها، ويحقق حاجاتهم الإنسانية والاجتماعية الملحة، والتي لا حلول جدية لها، إلا من خلال حكومة انقاذية جديدة؟”.

وأضاف: “‏رئاسة الجمهورية التي تجاوبت مع الكثير من الطروحات التي قدمت لها لتحقيق ولادة طبيعية للحكومة وتغاضت عن الكثير من الإساءات والتجاوزات، ترى أن الزخم المصطنع الذي يفتعله البعض في مقاربة ملف التشكيل لا أفق له إذا لم يسلك الممر الوحيد المنصوص في المادة 53 الفقرات 2 و3 و4 و5 من الدستور”.

وتابع القول: “‏حيث أن ثمة معطيات برزت خلال الأيام الماضية، تجاوزت القواعد الدستورية والأصول المعمول بها فإن المرجعيات والجهات التي تتطوع مشكورة للمساعدة في تأليف الحكومة، مدعوة إلى الاستناد إلى الدستور والتقيد بأحكامه وعدم التوسع في تفسيره لتكريس أعراف جديدة ووضع قواعد لا تأتلف معه”.

========تكملة الخبر ========

  • دولة خليجية تعلن عن 3 حالات مؤكدة لـ “الفطر الأسود” عند مرضى بكورونا

أعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان، اليوم الثلاثاء، تسجيل 3 حالات مؤكدة للفطر الأسود المعروف علميًا باسم “Mucormycosis”، لدى مرضى مصابين بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وذلك حسب بيان نشرته الوزارة على حسابها الرسمي على “تويتر”.

ويسمى الفطر الأسود أيضاً “الفطر العفني” أو “فطر الغشاء المخاطي”، وهو عدوى نادرة جداً، تكون نتيجة للتعرض لعفن يوجد عادة في التربة والسماد الطبيعي والنباتات والفواكه والخضراوات المتحللة.

وتابع القول: “‏حيث أن ثمة معطيات برزت خلال الأيام الماضية، تجاوزت القواعد الدستورية والأصول المعمول بها فإن المرجعيات والجهات التي تتطوع مشكورة للمساعدة في تأليف الحكومة، مدعوة إلى الاستناد إلى الدستور والتقيد بأحكامه وعدم التوسع في تفسيره لتكريس أعراف جديدة ووضع قواعد لا تأتلف معه”.

========تكملة الخبر ========

  • انطلاق مسيرة الأعلام الإسرائيلية في القدس ومطار تل أبيب يتأهب وسط استعدادت أمنية خوفاً من العواقب

انطلقت مساء اليوم الثلاثاء، مسيرة الأعلام الإسرائيلية في مدينة القدس، وسط إجراءات أمنية مشددة. 

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوات الشرطة قمعت مسيرة انطلقت من وسط بيت لحم باتجاه الحاجز العسكري شمالي المدينة، فيما أصيب 5 فلسطينيين في مواجهات مع قوات الشرطة الإسرائيلية في القدس. 

وكانت قد تحولت منطقة باب العمود في القدس المحتلة والشوارع المحاذية لها لثكنة عسكرية لقوات الاحتلال الاسرائيلية. 

========تكملة الخبر ========

  • أول تحرك من غزة رداً على مسيرة الأعلام وأكثر من 20 حريق في المستوطنات الإسرائيلية

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن حرائقاً اندلعت في مستوطنات إسرائيلية من جراء بالونات حارقة تم إطلاقها من قطاع غزة.

وأكدت المصادر الإسرائيلية بأن أكثر 20 حريقاً اندلع في المناطق القريبة من قطاع غزة نتيجة إطلاق بالونات حارقة من القطاع.

وكان القيادي في حركة  إسماعيل رضوان قال: المقاومة على جهوزية إذا تعرض المسجد الأقصى لأي اعتداء.

========تكملة الخبر ========

  • شتائم للرسول “محمد” بألفاظ نابية خلال مسيرة الأعلام الإسرائيلية في مدينة القدس وحدّة التوترات ترتفع

تتواصل المسيرة الإسرائيلية في مدينة القدس، وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل الشرطة الإسرائيلية، مقابل الاعتداء على متظاهرين ومحتجين فلسطينيين بعدة مناطق.

وتداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوّراً يظهر مستوطنين يهود يقومون بشتم الرسول “محمد” بألفاظ نابية خلال مسيرة الأعلام الإسرائيلية في مدينة القدس.

وكانت مجموعات أخرى قد هتفت بالعديد من الهتافات العنصرية أبرزها “الموت للعرب” وذلك خلال اقترابها من أحياء الفلسطينيين بالقدس.

========تكملة الخبر ========

  • وزراء الخارجية العرب يدعون مجلس الأمن لاجتماعٍ حول سد النهضة

قال الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، إنّ الدول العربية التي اجتمع وزراء خارجيتها في قطر، اليوم الثلاثاء ، تدعو مجلس الأمن الدولي للانعقاد، لبحث الخلاف بشأن اعتزام إثيوبيا ملء سد النهضة الذي شيّدته على النيل الأزرق.

من جانبه، قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، خلال مؤتمرٍ صحفيٍّ مشتركٍ مع أبو الغيط، إنّ الجامعة العربية ”قد تتخذ أيضاً إجراءاتٍ تدريجيةً لدعم مصر والسودان في النزاع حول السد“.

بدوره، قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، خلال كلمته أمام اجتماع الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري لبحث قضية سد النهضة: ”أتوجه في البداية بالشكر على سرعة الاستجابة لعقد هذا الاجتماع الطارئ الذي دعت له مصر لوضع أشقائها العرب في صورة ما يجري حالياً بشأن مفاوضات سد النهضة مع الجانب الإثيوبي، خاصةً مع تعثر هذه المفاوضات وتعنت الإثيوبيين إزاء أيّ مبادراتٍ ومقترحاتٍ لحلِّ هذه القضية“.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • أول لقاء يجمع بين الرئيسين التركي والأمريكي على هامش قمة الناتو في بروكسل

2 215062021

  • بعد تهديده عرش أردوغان.. السلطات التركية تطلق حملة أمنية تستهدف مقرات زعيم المافيا وأنصاره

حاصرت سلسلة فيديوهات زعيم المافيا التركي، سادات بكر، نظام أردوغان عقب جملة فضائح كشف عنها ترتبط بتهمٍ بالفساد والجريمة المنظمة، ما دفع السلطات التركية، اليوم الثلاثاء، إلى إطلاق عملياتٍ أمنيةٍ لملاحقة أنصاره في عدة ولايات.

وفي التفاصيل، تمكنت السلطات التركية من إلقاء القبض على 25 مشتبهاً بهم في عمليتين ضدّ مراكز لسادات بكر في 4 ولايات.

وبعد التحقيقات، تحفّظت السلطات على اثنين من المشتبه بهم بناءً على قرارٍ من المحكمة، وأرسلت 5 آخرين إلى ولاية بورصة لاستكمال التحقيقات، وأفرجت عن 18 بشرط الرقابة القضائية.

========تكملة الخبر ========

  • قمة بوتين وبايدن ستستمر 5 ساعات دون وجبة غداء مشتركة.. إليك أبرز المواضيع التي سيتم نقاشها

كشف مسؤولٌ كبيرٌ في الإدارة الأمريكية للصحفيين، اليوم الثلاثاء، تفاصيلاً تتعلّق باجتماع قمة بوتين وبايدن المنتظرة، مشيراً إلى أنّه سيستمر قرابة 5 ساعاتٍ ولكن دون تناول وجبة غداءٍ مشتركة.

وأثناء تواجده على متن طائرة الرئاسة التي تقلُّ بايدن، كشف مسؤولٌ كبيرٌ في الإدارة الأمريكية للصحفيين، أنّ اجتماعات بايدن وبوتين لن يكون فيها “استراحة من أجل الخبز”، في إشارةٍ إلى وجبة الطعام، وذلك وفقاً لما نقلته صحيفة “بلومبرج”.

وبحسب الصحيفة، سيعقد المؤتمر الصحفيّ للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في جنيف قبل لقاء نظيره الأمريكي جو بايدن، بحسب المصدر ذاته.

========تكملة الخبر ========

 

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • المدينة المحرمة .. قصور وساحات تحمل الكثير من الأسرار والأساطير

 

  • يوم انهارت إمبراطورية سلاح ومليارات عدنان خاشقجي..عاش أغنى رجل بالعالم ومات مديوناً!!

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى