سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| دب غاضب يقتحم معسكراً في اليابان ويصيب 4 أشخاص والسلطات تطلق النار عليه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، مقطعاً مصوراً يظهر دباً غاضباً يتجول داخل منطقة سكنية في اليابان ويركض بسرعة كبيرة وسْط الطريق ويثير ذعر الناس.

– دب غاضب في شوارع اليابان

وفي التفاصيل، ذكرت وسائل إعلام عالمية، بأن دب بني هائج أصاب 4 أشخاص واقتحم معسكراً للجيش وعطل رحلات جوية في مطار مدينة شمالي اليابان، فجر الجمعة، قبل أن تطلق السلطات النار عليه وترديه قتيلاً.

شاهد أهالي مدينة سابورو، الدب يتجول في شوارع المدينة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، مما دفع عدد منهم إلى الاتصال بالشرطة وإبلاغها بوجوده.

وعلقت شرطة محافظة هوكايدو خلال الساعات التالية، على الحادثة، قائلة: “إن الدب أصاب امرأة في الثمانينيات من عمرها، ورجلاً في السبعينيات، وآخر في الأربعينيات من عمره قبل أن يهاجم جندياً.

وأضافت الشرطة: “بأن حالة المصابين غير معروفة”، إلا أن صحيفة “أساهي” واسعة الانتشار أفادت أن الرجل في الأربعينيات من عمره أصيب بجروح خطيرة في صدره وظهره وأطرافه، بعد أن هاجمه الدب أثناء سيره في الشارع.

وكان التلفزيون المحلي قد بث لقطات تظهر الدب وهو يتجول في أحد شوارع سابورو.

وبعد أن طاردته سيارة، عبر طريق مزدحمة وشق طريقه إلى معسكر أوكاداما التابع لقوات الدفاع الذاتي البرية، وأسقط جندياً يرتدي زياً رسمياً عند البوابة.

وبحسب وزارة الدفاع، فإن الجندي أصيب بجروح في صدره وبطنه، لكن إصاباته لم تكن تهدد حياته.

ثم ركض الدب في المعسكر وتسلّل إلى مدرج مطار قريب، مما تسبب في إيقاف العديد من الرحلات الجوية، بعدها توجه الدب إلى الغابة، وهناك أطلق عليه صيادون محليون النار.

وبهذا الشأن، قال المسؤول في إدارة البيئة بمدينة سابورو، توشيهيرو هامادا: “إن وجود الدب في المدينة كان مفاجأة، وإن المسؤولين يحققون في كيفية وصول الحيوان إلى المدينة”، مضيفاً: “نحن آسفون لإصابة 4 أشخاص”.

مواضيع ذات صِلة :  معركة شرسة بين دب وثور أمريكي بحديقة حيوان تنتهي بموت أحدهم

والجدير ذكره أن الدببة البنية تتجول بشكل رئيسي في غابات هوكايدو، إلا أن الخبراء يقولون “إنه تم رصدها بشكل متزايد في المناطق المأهولة بالسكان بحثاً عن الطعام، خاصة خلال فصل الصيف”.

شاهد أيضاً : مستلقياً ولا يعلم ماذا جرى..دب بني ضخم يتسلق أحد أعمدة الكهرباء ويتسبب بأزمة

بالفيديو|| دب غاضب يقتحم معسكراً في اليابان ويصيب 4 أشخاص والسلطات تطلق النار عليه
بالفيديو|| دب غاضب يقتحم معسكراً في اليابان ويصيب 4 أشخاص والسلطات تطلق النار عليه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى