الشأن السوريسلايد رئيسي

التحالف الدولي يعمم صورة لقائد خطير في تنظيم “داعش” يتنقل سراً بدير الزور (صورة)

عمم التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش”، اليوم الإثنين، صوراً لقيادي خطير من التنظيم يتنقل متخفياً بين ريفي الحسكة ودير الزور، وطالب بمعلومات تُفيد بالعثور عليه.

التحالف الدولي يُلقي المناشير

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن طيران التحالف الدولي ألقى على قرى ريف دير الزور الشمالي، مناشيراً تتضمن معلومات عن أحد المطلوبين له.

وأضاف أن المطلوب، وهو أحد أخطر قادة تنظيم “داعش” ويدعى “يونس عوض الصالح الكيلاني”، يتواجد متخفياً ومتنقلاً بين ريفي الحسكة الجنوبي ودير الزور الشمالي.

التحالف الدولي يعمم صورة لقائد خطير في تنظيم "داعش متخفياً بدير الزور (صور)
التحالف الدولي يعمم صورة لقائد خطير في تنظيم “داعش متخفياً بدير الزور (صور)

وحددت قوات التحالف بمناشيرها صورة المطلوب الشخصية وعمره ولون شعره وعينيه وبشرته، إضافة إلى صفات جسدية أخرى تتعلق به.

وقال التحالف، إن الإرهابي “أبو ميعاد” يبلغ من العمر 45 عاماً تقريباً، وقد شوهد في قريتي عجاج وماكف الحدادية والشمساني ومركدة، حيث قام الإرهابي بتنظيم عدد من العمليات ضد المدنيين وقوات الأمن في محافظتي دير الزور والحسكة.

وطلب منشور التحالف بالإبلاغ عن المطلوب عن طريق تطبيق “فراتنا الآمن” بأمان تام، أو عبر رسالة في الواتساب أو التلغرام أو الفيسبوك ماسنجر.

الجدير ذكره أن عدد من قيادات تنظيم داعش من جنسيات مختلفة لم يُقبض عليهم حتى الآن ولا يزالون متخفين ويتنقلون سراً بين ريفي دير الزور والحسكة ويديرون العمليات التي تقوم بها خلايا التنظيم في المنطقة.

“قسد” تطلق سراحهم بدير الزور

وفي شهر آذار/مارس، أطلقت قوات “قسد” سراح عدد من مقاتلي تنظيم داعش بينهم قياديين سابقين من أبناء دير الزور، بحجج الوقاية من فيروس كورونا، حسبما أكدت مصادر خاصة لـ”ستيب”.

وأكدت المصادر أن العشرات من أولئك المقاتلين عادوا إلى بلداتهم، التي لا تزال تشهد من وقتٍ لآخر ظهور خلايا لتنظيم الدولة فيها، مما أثار قلق الأهالي هناك.

مواضيع ذات صِلة : تنظيم داعش يسيطر على منطقة كاملة بدير الزور عبر “الانغماسيين” وإيران تنعى قيادياً قضى بكمين للتنظيم

وكانت روسيا قد اتهمت “قسد” في وقت سابق بتهريبها الآلاف من أسرى “داعش” قبل نحو 4 أشهر، الأمر الذي رفضته “قسد” وتذرعت بأنها تُنسق هذا الملف مع جهات دولية بينها الولايات المتحدة.

شاهد أيضاً : بسبب داعش فتاة مسلمة تقاضي متجر ستاربكس وتحصل على تعويض

التحالف الدولي يعمم صورة لقائد خطير في تنظيم "داعش متخفياً بدير الزور (صور)
التحالف الدولي يعمم صورة لقائد خطير في تنظيم “داعش متخفياً بدير الزور (صور)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى