الشأن السوريسلايد رئيسي

بالصور|| تنظيم داعش يشن هجوماً عنيفاً على نقاط النظام السوري في البادية مخلّفاً قتلى وجرحى

شنت مجموعةٌ مسلحة تابعة لـ تنظيم داعش مؤلفة من 12 عنصراً، هجوماً عنيفاً بالأسلحة الرشاشة على نقاط قوات النظام السوري المتمركزة في منطقة “وادي أبيض” في البادية السورية ظهر اليوم الثلاثاء.

تنظيم داعش يستهدف النظام السوري

ووفقاً لمعلوماتٍ ميدانيةٍ خاصّة حصلت عليها مراسلة وكالة “ستيب”نيوز، نور الجاسم، فإنّ الهجوم الجديد استهدف نقطةً تابعةً للنظام يتمركز فيها عناصر من “الدفاع الوطني”، إذ لجأت خلايا تنظيم داعش إلى محاوطة النقطة بسيارتين فيما اندلعت اشتباكاتٌ بين كلا الطرفين.

وفي السياق، أكد أحد عناصر “الدفاع الوطني” لوكالة “ستيب” أنّ الهجوم أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة ثلاثةٍ أخرين من الدفاع الوطني بجروحٍ بليغة، فيما قُتل بالمقابل عنصرٌ من خلايا التنظيم التي هاجمت النقطة العسكرية ولاذت على إثرها بالفرار منسحبةً إلى عمق البادية السورية بريف حمص الشرقي.

اقرأ أيضاً : خاص|| تنظيم داعش يضرب من جديد.. خلاياه النائمة تلاحق أئمة ومؤذني مساجد ريف دير الزور والحصيلة بارتفاع

استقدام تعزيزات من القوات الخاصّة

وعقب انتهاء الهجوم، استقدم النظام تعزيزاتٍ من “القوات الخاصة” إلى النقطة التي تعرّضت للهجوم بمنطقة سد “وادي أبيض” الواقعة في ريف حمص الشرقي، وذلك بالتزامن مع تحليقٍ مكثّف للطيران الحربي والمروحي التابع للقوات الروسية في سماء المنطقة.

وتمّ نقل الجثث والجرحى نحو المستشفى العسكري بمدينة تدمر وسط البادية السورية ومن ثمّ نقلهم بسيارات إسعاف نحو مستشفى “حمص الوطني” بسبب إصابتهم البالغة.

ويأتي الهجوم الذي نفذته خلايا التنظيم كردٍّ على استهداف الطيران الروسي، الأسبوع الماضي، مواقعاً لتنظيم “داعش” على الحدود الإدارية بين الرقة ودير الزور، وذلك إثر هجماتٍ متكررة تشنها خلاياه على مواقع لقوات النظام السوري في المنطقة.

وتشن القوات الروسية وقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية حملةً أمنية موسعة للقضاء على خلايا تنظيم داعش في دير الزور والبادية السورية الممتدة إلى ريف حمص الشرقي.

بالصور|| تنظيم داعش يشن هجوماً عنيفاً على نقاط النظام السوري في البادية مخلّفاً قتلى وجرحى
بالصور|| تنظيم داعش يشن هجوماً عنيفاً على نقاط النظام السوري في البادية مخلّفاً قتلى وجرحى

اقرأ أيضاً : بعد فرضهم للسيطرة.. خطط روسية لملاحقة تنظيم داعش في البادية السورية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى