الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| تنظيم داعش يضرب من جديد.. خلاياه النائمة تلاحق أئمة ومؤذني مساجد ريف دير الزور والحصيلة بارتفاع

لجأت خلايا تنظيم داعش، النشطة في محافظة دير الزور إلى اتباع تكيكاتٍ وخططٍ جديدة، تمثلت باستهداف أئمة ومؤذني المساجد بريف المحافظة بحجة اتباعهم للطريقة “الصوفية” وعملهم ضمن مجلس الإفتاء.

خلايا تنظيم داعش تتصيّد أئمة ومؤذني دير الزور

أكد مصدرٌ عسكريٌّ خاص لوكالة “ستيب” الإخبارية، أنّ خلايا تابعةٍ لتنظيم داعش، عمدت إلى استهداف خطباء ومؤذنين في ريف دير الزور، من ضمنهم الخطيب “أبو بلال” الذي قُتِلَ أمام مسجد بلدة الجنينة بريف دير الزور الغربي.

وبيّن المصدر أنّ “أبو بلال” كان يعمل لدى مديرية الأوقاف بمجلس دير الزور المدني التابع لمجلس سوريا الديمقراطية “مسد”، وقد تمّ اغتياله من أمام مسجد بلدة الجنينة.

فشل الحملة الأمنية بوقف عمليات الاغتيال

وأضاف المصدر ذاته، أنّه على الرغم من الحملة الأمنيّة الحاليّة التي تنفّذها قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وبمساندة التحالف الدولي، إلّا أنّه لا تزال عمليّات الاغتيالات مستمرةً وبشكلٍ شبه يومي.

وبحسب المصدر فإنّ خلايا تنظيم داعش استهدفت منذ نهاية شهر آذار/مارس المنصرم، وحتّى الآن خمسة خطباء ومؤذنين، عُرِف منهم “قصي الشاهر” وهو خطيب مسجد الرحمن بمدينة دير الزور، و “أبو معروف” مؤذّن مسجد الرحمن واحد وجهاء عشيرة البكّارة بدير الزور، وكذلك “وفايز منصور الرمضان” مؤذن في إحدى مساجد ريف المحافظة، تمّ اغتياله بعد خروجه من صلاة الفجر.

الاغتيلات تنشط في مخيم الهول

وفي سياقٍ مغاير، لا زال مخيم الهول شرقي الحسكة يشهد عمليات اغتيالٍ تطال قاطني المخيم، وذلك عقب انتهاء حملةٍ أمنيةٍ وُصفتْ بأنها الأضخم بتاريخ المخيم من قبل قسد والتحالف الدولي.

وفي التفاصيل، أقدم مجهولون يُرجّح أنّهم من جهاز الحسبة” التابع لتنظيم داعش، على محاولة اغتيال لاجئٍ” عراقي في مخيم الهول، حيث تم إسعافه بشكلٍ مباشرٍ إلى مستشفى الحسكة الوطني، ولم يكشف مصيره بعد.

مواضيع ذات صِلة : 26 قتيلًا من قوات النظام السوري بينهم ضابط في كمين لداعش

إلا أنّ الحظّ لم يحالف لاجئاً سورياً في ذات المخيم، كان قد تعرّض هو الآخر للاغتيال، وهي المرة الأولى التي يتم فيها اغتيال لاجئٍ من جنسيةٍ سورية في مخيم الهول تحت ذريعة تعامله مع قوات “قسد”، حيث تمّ العثور على جثته داخل خيمته ضمن القاطع الخامس.

شاهد أيضاً :  بسبب داعش فتاة مسلمة تقاضي متجر ستاربكس وتحصل على تعويض

 خاص|| تنظيم داعش يضرب من جديد.. خلاياه النائمة تلاحق أئمة ومؤذني مساجد ريف دير الزور والحصيلة بارتفاع
خاص|| تنظيم داعش يضرب من جديد.. خلاياه النائمة تلاحق أئمة ومؤذني مساجد ريف دير الزور والحصيلة بارتفاع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى