الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

ديرالزور على صفيح ساخن … ميليشيات إيران تستهدف القوات الأمريكية في حقل العمر والأخيرة ترد

أفادت معلوماتٌ أولية حصلت عليها وكالة “ستيب” الإخبارية، مساء اليوم الإثنين، باستهداف الميليشيات الإيرانية المتمركزة في دير الزور، القاعدة الأمريكية المتواجدة في حقل العمر النفطي، في حين ردّت قوات التحالف على مصادر القصف بمثله.

 

استهداف القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي

وفي التفاصيل، أفاد مراسل الوكالة في دير الزور بأنّ المنطقة تشهد توتراً كبيراً واستنفاراً من قبل كلا الطرفين، وذلك على خلفية القصف المتبادل بين قوات التحالف الدولي والميليشيات الإيرانية التي بدأت جولة التصعيد الأخيرة.

اقرأ أيضاً:تزامناً مع الضربات الأمريكية.. تحركات احترازية لروسيا في شمال الحسكة

الميليشيات الإيرانية تستهدف الحقل بـ8 صورايخ

وأكدت مصادر مطلعة لمراسلنا في دير الزور، أنّ الميليشيات الأفغانية الموالية لإيران المتمركزة في الميادين، استهدفت حقل العمر النفطي الذي تسيطر عليه القوات الأمريكية بـ 8 صواريخ من نوع كاتيوشا، وذلك وسط تحليقٍ لطيران التحالف في سماء المنطقة.

وبيّنت المصادر أنّ طيران التحالف ردّ على مصادر القصف كما قام بضرب عدة مواقع عسكرية تابعة للميليشيات الأفغانية في الميادين وكذلك في بادية العشارة، مما أدى إلى سقوط عددٍ من الجرحى بين صفوفها، لم يعلم عددهم بعد.

اقرأ أيضاً:بالفيديو || قتلى بضربات أمريكية استهدفت مواقعاً لـ الميليشيات الإيرانية في سوريا والعراق

موجة تصعيد جديدة في سوريا والعراق

وفي وقتٍ سابقٍ أفاد مراسل دير الزور، بسقوط 6 عناصر وإصابة نحو 12 آخرين بجروح، في غارات جوية أمريكية استهدفت بعد منتصف ليلة الإثنين، مواقعاً لـ الميليشيات الإيرانية على الحدود السورية العراقية.

وقال المراسل إن الغارات الأمريكية استهدفت موقعين يضمان ذخيرة متوسطة وثقيلة في محيط مدينة البوكمال شرق دير الزور، ونقطة عسكرية في بادية البوكمال في تمام الساعة 2 بعد منتصف الليل.

وأشار إلى أن المواقع التي استهدفها الطيران الأمريكي، سبق أن قصفتها إسرائيل في حملة قصف جوي على مواقع للإيرانيين شرق سوريا مطلع العام الحالي، لكن الميليشيات الإيرانية رممتها وبدلت بعض المواقع خلال الشهرين الماضيين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى