الشأن السوريسلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || قتلى بضربات أمريكية استهدفت مواقعاً لـ الميليشيات الإيرانية في سوريا والعراق

اشترك الان

قُتل 6 عناصر وأصيب نحو 12 آخرين بجروح، في غارات جوية أمريكية استهدفت بعد منتصف ليلة الإثنين، مواقعاً لـ الميليشيات الإيرانية على الحدود السورية العراقية.

موقعين لـ الميليشيات الإيرانية

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” بريف دير الزور الشرقي، إن غارات أمريكية استهدفت موقعين يضمان ذخيرة متوسطة وثقيلة في محيط مدينة البوكمال شرق دير الزور، ونقطة عسكرية في بادية البوكمال في تمام الساعة 2 بعد منتصف الليل.

وأشار إلى أن المواقع التي استهدفها الطيران الأمريكي، سبق أن قصفتها إسرائيل في حملة قصف جوي على مواقع للإيرانيين شرق سوريا مطلع العام الحالي، لكن الميليشيات الإيرانية رممتها وبدلت بعض المواقع خلال الشهرين الماضيين.

أحد المواقع المستهدفة شرق دير الزور

وأضاف أن الميليشيات الإيرانية حاولت استهداف الطائرات الأمريكية عبر المضادات الأرضية بريف دير الزور الغربي، الذي يعد ثاني أكبر معقل لها بعد الريف الشرقي.

وشهدت سماء ريف دير الزور الغربي والبادية التابعة له، الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري، تحليق مكثف للطيران الحربي والاستطلاع استمر حتى فجر اليوم.

وفي هذا السياق، نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن قاعدة لإطلاق طائرات مسيرة في العراق، تخص ميليشيات موالية لإيران، دُمرت في غارة أمريكية.

وأفيد أيضاً بأن الهدف من الضربات الجوية في سوريا تَمثّل في مواقع تستخدم بشكل أساسي في توفير الخدمات المادية والتقنية.

وكان البنتاغون الأمريكي قد صرح بأن الولايات المتحدة شنت ضربات على أهدافٍ لميليشيات موالية لإيران في المنطقة الحدودية بين العراق وسوريا، وذلك للقضاء على تهديد، ورداً على سلسلة من الهجمات الموجهة ضد مصالح الولايات المتحدة في العراق.

من جهتها، علقت وزارة الخارجية الإيرانية على قصف القوات الأمريكية لمواقع في سوريا والعراق، وقالت “إثارة التوتر في المنطقة ليس من مصلحة الولايات المتحدة”، مشددة على أن “الولايات المتحدة تسير في طريق خاطئ، وأن الضربات في سوريا والعراق جزء من غطرستها”.

اقرأ أيضاً : الميليشيات الإيرانية تخبئ أسلحتها النوعية بمواقع “شديدة التحصين”

ووجه المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، نصيحة لواشنطن بالقول، “ننصح الإدارة الأمريكية الجديدة بتغيير مسارها بدلاً من خلق أزمة وخلق مشاكل لشعوب المنطقة، وأن تترك لشعوب المنطقة تقرير مصيرهم دون تدخلاتها”، مشيراً إلى أنه “يتعين على واشنطن تصحيح أخطائها وإيقاف تدخلاتها في المنطقة”.

بدورها، توعدت ميليشيات “الحشد الشعبي العراقي” المدعومة من إيران، في بيان لها، بالرد على القصف الأمريكي الذي طال مواقع في سوريا والعراق.

بالفيديو || قتلى بضربات أمريكية استهدفت مواقعاً لـ الميليشيات الإيرانية في سوريا والعراق
بالفيديو || قتلى بضربات أمريكية استهدفت مواقعاً لـ الميليشيات الإيرانية في سوريا والعراق

اقرأ أيضاً : العراق “فوجئ” بالبيان الأمريكي حول استهداف مواقع إيرانية والنظام السوري يرد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى