خبر عاجل

بشق الأنفس وبمباراة مثيرة.. إسبانيا تتخطى عقبة سويسرا إلى نصف نهائي يورو 2020

انطلقت مساء اليوم الجمعة، مباراة إسبانيا وسويسرا في دور الربع نهائي من بطولة يورو 2020 على ملعب غازبروم أرينا بمدينة سانت بيتيرسبرغ في روسيا، بحضور جماهيري كبير.

 

تشكيلة منتخبي إسبانيا وسويسرا

دخل منتخب إسبانيا المباراة بالتشكيلة التالية: (أوناي سيمون – سيزار أزبيليكويتا – باو توريس – إيمريك لابورت – جوردي ألبا – كوكي – سيرجيو بوسكيتس – بيدري لوبيز – فيران توريس – ألفارو موراتا – بابلو سارابيا). 

 

في المقابل جاءت تشكيلة منتخب سويسرا كالآتي: (يان سومير – ريكاردو روديجيز – مانويل أكانجي – نيكو إلفيدي – ستيفين تسوبر – ريمو فرييلير – دينيس زكريا – سيلفان ويدمير – بريل إيمبولو – شيردان شاكيري – هاريس سيفيروفيتش).

 

مجريات المباراة

لم يشهد الشوط الأول العديد من الفرص، حيث استحوذ منتخب اسبانيا على الكرة معظم الفترات في ظل عجز منتخب سويسرا عن الخروج من مناطقه لتهديد مرمى اللاروخا.

 

وتمكن منتخب اسبانيا من افتتاح التسجيل عند الدقيقة الثامنة عن طريق جوردي ألبا بمساعدة لاعب وسط سويسرا “دينيس زكريا” الذي سجّل في مرمى منتخب بلاده.

 

وعادلت سويسرا النتجية في الشوط الثانية بالدقيقة 68 عن طريق اللاعب شاقيري، بينما شهدت المباراة حالة طرد في صفوف المنتخب السويسري للاعب ريمو فريلير.

وامتدت المباراة إلى الأشواط الإضافية بعد استمرار التعادل الإيجابي بين المنتخبين حتى نهاية المباراة.

وفي ركلات الترجيح التي حملت حماساً كبيراً، أهدرت سويسرا ثلاث ركلات وأهدرت إسبانيا ركلتين بتألق كبير لحراس المرمى في المنتخبين، حتى تمكنت إسبانيا من العبور بشق الأنفس إلى الدور نصف النهائي. 

وسيواجه منتخب إسبانيا في المربع الذهبي من البطولة القارية العريقة، الفائز من مواجهة بلجيكا وإيطاليا والتي تقام في وقت لاحق اليوم على أرضية ملعب مدينة ميونخ الألمانية.

247128

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى