خبر عاجل

مصادر في مكتب رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي تؤكد قبول استقالة وزير الكهرباء

أفادت مصادر عراقية رفيعة المستوى، ظهر اليوم الجمعة، أنّ رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، قبل استقالة وزير الكهرباء، ماجد حنتوش.

 

رئيس وزراء العراق يقبل استقالة وزير الكهرباء

 

وفي التفاصيل، نقلت وسائل إعلامٍ عراقية عن مصدرٍ في مكتب رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، قبول الأخير استقالة حتنوش والتي كان قد تقدّم بها منذ أيام، بالتزامن مع أزمة نقصٍ حاد في التغذية الكهربائية في ظل الارتفاع الكبير بدرجات الحرارة.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم الجمعة، أمر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، بتشكيل “خلية أزمة” لمواجهة أزمة قطع الكهرباء التي أغرقت العاصمة بغداد والمحافظات الأخرى بظلامٍ دامس لم يعشه العراق منذ حرب الخليج الثانية.
مصطفى الكاظمي يوجه بتشكيل خلية أزمة.

وأعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، أنّ توجيه الكاظمي بتشكيل خلية الأزمة أعقب اجتماعاً طارئاً له مع المسؤولين بوزارة الكهرباء بهدف إيجاد حلولٍ سريعةٍ لأزمة الطاقة.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، أعلنت وكالة الأنباء العراقية (واع) عودة الكهرباء بشكلٍ تدريجيٍّ لعددٍ من المحافظات.

 

وشهدت محافظة البصرة الجنوبية اليوم احتجاجاتٍ وقطعاً للطرق وحرقاً للإطارات في بعض شوارع المحافظة بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

يُشار إلى أنّ وزير الكهرباء العراقي، قد قدّم استقالته، الثلاثاء الماضي، إلى رئيس الحكومة الذي لم يرد على قبولها أو رفضها حينها بسبب سفره إلى العاصمة البلجيكية بروكسل.

 

الجدير ذكره، أنّ التيار الكهربائي انقطع بشكلٍ مفاجئٍ في الشبكة الوطنية العراقية لتوزيع الكهرباء، منذ منتصف مساء الخميس وحتى الجمعة، في جميع المحافظات، باستثناء محافظات إقليم كردستان، دون معرفة الأسباب الحقيقية وراء ذلك، فيما أعلنت لاحقاً وزارة الكهرباء إعادة منظومة الكهرباء إلى الخدمة.

مصادر في مكتب رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي تؤكد قبول استقالة وزير الكهرباء
مصادر في مكتب رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي تؤكد قبول استقالة وزير الكهرباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى