خبر عاجل

بالفيديو|| السيسي يفتح أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط

افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ظهر اليوم السبت، قاعدة “3 يوليو”، كأحدث القواعد العسكرية البحرية على البحر المتوسط.

السيسي يفتتح أحدث القواعد العسكرية على المتوسط

وبحسب وسائل إعلام مصرية، وقع السيسي خلال المراسم على الوثيقة الخاصة بإنشاء القاعدة، وانتقل بعد ذلك إلى تفقد الوحدات العسكرية المنتشرة هناك.

 

إلى ذلك، قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، في وقتٍ سابق من اليوم عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”، إنَّ قاعدة “3 يوليو” هي أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط.

وأضاف: “القاعدة تختص بتأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي وصون مقدراتها الاقتصادية وتأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة على المن البحري باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية و الغواصات والمجهود الجوي”.

وبحسب راضي، تمثل قاعدة “3 يوليو” إضافة جديدة لمنظومة القواعد البحرية المصرية؛ وذلك ضمن خطة التطوير الشاملة للقوات البحرية المصرية.

السيسي

كما ستكون القاعدة الجديدة بمثابة نقاط ارتكاز ومراكز انطلاق للدعم اللوجستي للقوات المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط لمجابهة أي تحديات ومخاطر قد تتواجد بالمنطقة، وكذلك مكافحة عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية.

وتشمل (74) منشأة بالإضافة إلى مهبط طائرات ملحق به قاعة لاستقبال كبار الزوار وعدد من ميادين التدريب ومركز للعمليات مزود بأحدث المنظومات وآخر للتدريبات المشتركة فضلا عن رصيف حربي بطول (1000) متر وعمق (14) متر، بحسب الإعلام الرسمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى