الشأن السوري

بالصور|| الحكومة السورية تحضر لإقامة معرض سوريا الدولي للبترول مثيرةً حفيظة الموالين بتجاهلها معاناتهم

أعلنت الحكومة السورية في دمشق عن عزمها إقامة  ” معرض سوريا الدولي للبترول”، وسط سخرية واسعة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الموالية منها وغير الموالية بسبب الظروف التي تمر على البلاد من نقص حاد للكثير من الأشياء.

معرض سوريا الدولي للبترول بدمشق

لقي إعلان الحكومة السورية على المعرض سخرية واسعة على الصفحات الموالية كونه سيقام برعاية وزارة “النفط والثروة المعدنية” التابعة للنظام السوري في الوقت الذي تعيش البلاد أزمة محروقات غير مسبوقة، مع ارتفاع سعر ليتر البنزين 4 آلاف ليرة في عدة مناطق.

وبحسب وسائل إعلام رسمية فإنّ المعرض سيكون في السابع من الشهر الحالي وأثارت صورة كتب عليها “أهلا بكم في معرض سورية للبترول والغاز والثروة المعدنية”، سخرية كبيرة وتعليقات لاذعة منتقدة الوضع القائم.

 معرض سوريا الدولي للبترول

وتقوم على تنظيم المعرض شركة “مشهداني الدولية” التي يديرها “خلف مشهداني”، والتي تختص بالمعارض والمؤتمرات، وخدمات رجال الأعمال تحت رعاية النظام السوري.

 معرض سوريا الدولي للبترول
معرض سوريا الدولي للبترول

وقال “مشهداني” لوسائل الإعلام إنّ “المعرض يعتبر ملتقى لعقد الصفقات وإبرام العقود المتعلقة بصناعة النفط والغاز وخدماتها، ويهدف إلى مساعدة المستثمرين في تحديد المتطلبات المستقبلية للمشاريع البترولية، وأعلنت شركة إيرانية نيتها حضور المعرض.

وكان من بين التعليقات الساخرة من قبل المتابعين: “فاقد الشيء يقيم معرض”، وسط تساؤلات متهكمة منها حول محتوى المعرض مع الأزمة الحالية، وكثيرا ما تضمنت تعليقات الاستنكار تجاهل واقع المحروقات بمناطق سيطرة النظام وإقامة المعارض حول الشأن ذاته عبارة “وقاحة وزارة النفط”، بحسب المتابعين.

 معرض سوريا الدولي للبترول
معرض سوريا الدولي للبترول

هذا وذكرت صحيفة موالية للنظام اليوم الأحد أن سعر البنزين في السوق السوداء في حلب تخطى 4 آلاف ليرة سورية لليتر الواحد نتيجة عدم كفاية مخصصات الآليات من البنزين العادي المدعوم، وخصوصاً للمضطرين إلى السفر خارج المحافظة، مع عجز عن تلبية الطلب الزائد، الأمر الذي يتشابه في عموم المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري.

ويذكر أنّ الوضع المعيشي في مناطق سيطرة قوات النظام تشهد نقصاً حاداً بالكثير من المواد الأساسية وكذلك مشتقات البترول وارتفاع سعرها بشكل كبير مع وقفة كبيرة أمام محطات الوقود للحصول على شيء بسيط منها.

 معرض سوريا الدولي للبترول


تابع المزيد:

))حرائق في قبرص تتسبب بكارثة..عدة قرى تُجلى من سكانها ومصرع أربعة شبان عرب فيها – فيديو وصور

)) بالفيديو|| طالب مقرب من عائلة أسماء الأسد يحصل على فرصة تبادل بجامعة بريطانية ويثير السخرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى