الشأن السوريسلايد رئيسي

نتائج البكالوريا 2021 سوريا.. رابط الحصول على النتائج عبر الإنترنت

أعلنت وزارة التربية السورية أن الواجهة الجديدة لموقعها باتت تحتوي على تحميل تطبيق نتائج الامتحانات، وذلك بعد استبدال خدمة الاستعلام عن النتائج من داخل الموقع الإلكتروني، أصبح الآن معرفة نتائج البكالوريا عبر تطبيق هاتفي لسهولة وسرعة التصفح وحصول كل طالب على علاماته عن طريق رقم الاكتتاب، أو حسب الاسم واسم الأم.

تطبيق نتائج البكالوريا سوريا 2021

ذكرت وزارة التربية السورية أنها قامت بتحديث تطبيق نتائج الامتحانات 2021 وعلى الطلاب الدخول إلى موقع وزارة التربية من أجل تحميل التطبيق ليكون متاح في حال ظهور النتائج، والتي لاتزال قيد الوزارة للانتهاء منها خلال ساعات قليلة.

ولفتت وسائل إعلام موالية إلى أن عمليات التصحيح كشفت بأن نسبة النجاح تكون مرتفعة ومبشرة هذا العام في نتائج البكالوريا 2021 سوريا، وحصل بعض الطلاب على علامات كاملة في بعض المواد ومنها المتوسط، وقد قام فريق كامل بإخراج نتائج الشهادة الثانوية دورة 2021 كاملة لكافة طلاب المحافظات السورية حلب، حماة، إدلب، حمص، دير الزور، درعا، السويداء، الرقة، اللاذقية.

وبدوره، أكد وزير التعليم لدى النظام السوري الدكتور، درام طباع، في تصريحات صحفية له لوسائل إعلام محلية إنه جاري الإنتهاء من عمليات الرصد والتدقيق للدرجات لطلاب البكالوريا 2021 ولمعرفة نتائج امتحانات الشهادة الثانوية دورة 2021 الأولى بكافة فروعها على مستوى المحافظات السورية، مشيرًا إنه سيتم إعلان نتائج البكالوريا خلال الساعات القادمة عبر موقع وزارة التربية السورية، لجميع الأقسام ” العلمي- الأدبي- المهني -الشرعي- النسوي”.

اقرأ أيضاً : أجبرته على المشي عاريًا داخل كلية الزراعة في الحسكة ليرد عليها بهجوم بعصا كهربائية.. والتفاصيل

رابط نتائج الامتحانات

نوفر لكم الرابط الرسمي لـ نتائج البكالوريا 2021 عبر موقع وزارة التربية السورية من أجل الاستعلام عن كافة امتحانات سوريا منها نتائج شهادة التعليم الأساسي، ونتائج الشهادة الثانوية لدورة 2021 الأولى.

رابط من هنا: 

http://moed.gov.sy/scientific/index.php

وتعتبر الشهادة الثانوية (البكالوريا) في سوريا حداً فاصلاً ومصيرياً في حياة الطلاب حيث يتقرر بناءً عليها الفرع الجامعي الذي سيدخله الطالب والمهنة التي سترافقه بقية حياته.

نتائج البكالوريا في سوريا باتت عبر تطبيق على الهاتف إليك رابط التحميل وموعد صدورها
نتائج البكالوريا في سوريا باتت عبر تطبيق على الهاتف إليك رابط التحميل وموعد صدورها

اقرأ أيضاً : “نسبة النجاح صفر”.. رسوب جماعي لطلاب كلية العلوم السياسية بجامعة دمشق.. وعميدها يبرر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى