ترند - Trendسلايد رئيسي

هاشتاغ عشر ذي الحجة يتصدر ترند السعودية وعلماء يذكرون أفضل الأعمال بهذه الأيام المباركة (فيديو)

تصدر هاشتاغ عشر ذي الحجة، اليوم الجمعة، قائمة الترند على منصة التدوينات القصيرة “تويتر” في السعودية، وذلك تزامناً مع اقتراب بدء هذه المباركة، حيث تفاعل مغردون بشكل واسع مع الهاشتاغ وذكروا أهمية تلك الأيام المباركة دون بقية العام.

– عشر ذي الحجة وفضلها

من المفترض أن تبدأ الأيام العشرة من ذي الحجة، يوم الأحد القادم الموافق 11 يوليو / تموز الجاري، وبالتزامن مع هذه الأيام المباركة، دشنَّ مغردون سعوديون على تويتر” هاشتاغاً باسمها للتذكير بفضلها وفضل أعمال الخير فيها.

وشارك مغردون في الهاشتاغ على نطاق واسع، وقاموا بنشر عشرات المقاطع المصورة والصور التي تبرز فضل صيام وقيام هذا الأيام وقراءة القرآن الكريم فيها.

حيث قال أحد المغردين: “#عشر_ذي_الحجه أقبلت خير أيام الدنيا، والعمل الصالح فيها خير من الجهاد في سبيل الله!.. نظم وقتك، وخطط لاغتنامها”.

كما قام البعض بنشر أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، التي يتحدث فيها عن عشر ذي الحجة، وقالت إحدى المغردات: “قال ﷺ: “ما من أيّام أعظم عند الله، ولا أحبّ إلى الله العمل فيهنّ من أيام العشر، فأكثروا فيهن من التسبيح والتحميد والتهليل والتكبير”.

https://twitter.com/mamanourah50/status/1413536154348105729?s=19

فيما ذكر أحد المغردين، بأنه حتى الكعبة تتجهز لهذه الأيام المباركة: ” يوم الأحد القادم..
استبدال كسوة  الكعبة جريًا على العادة السنوية”.

وذكر أحد المغردين، قائلاً: “إنه تعذرت اليوم رؤية هلال شهر ذو الحجة ١٤٤٢.. وغداً بإذن الله هو المكمل لشهر ذو القعدة وسيكون الوقوف بعرفة يوم الاثنين إن شاء الله.. و عيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء”.

والجدير ذكره أن أيام عشر ذي الحجة ولياليها المباركة هي أفضل أيام الدنيا، وكانت دار الإفتاء المصرية قد حثت على فضل صيام العَشر الأوائل من ذي الحجّة، حيث يضاعف العمل الصالح فيها، ويستحب فيها الاجتهاد في العبادة، وزيادة عمل الخير.

مواضيع ذات صِلة : السعودية تحدد أول أيام عيد الأضحى المبارك بعد تعذر رؤية الهلال

وبهذا الشأن، قالت دار الإفتاء: “إنه يستحب صيام الأيام الثمانية الأولى من ذي الحجة، ليس لأن صومها سنة، ولكن لاستحباب العمل الصالح بصفة عامة في هذه الأيام، والصوم من الأعمال الصالحة، وإن كان لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم صوم هذه الأيام بخصوصها، ولا الحث على الصيام بخصوصه في هذه الأيام، وإنما هو من جملة العمل الصالح الذي حث النبي صلى الله عليه وسلم على فعله”.

شاهد أيضاً : مع اقتراب قدومها تعرف إلى فضائل عشر ذي الحجة.. والأعمال المستحبة فيها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى