منوعسلايد رئيسي

بالفيديو|| هند ظاظا تنتصر بحيازة القلوب وتعلّق على خسارتها المباراة الأولمبية التي باتت حديث العالم أجمع

بدأت اللاعبة السورية، هند ظاظا، تحقيق أحلامها بخسارة أمام اللاعبة النمساوية، جيا لو، اليوم السبت، ورغم أن ذلك لا يبدو تقليدياً، حيث تعني الخسارة نهاية المشوار للبعض، إلا أنها هذه المرة كانت بدايةً لدخول هند تاريخ الأولمبياد المعاصر باسم لامعٍ لا تشوبه نتيجة لعبة تنس الطاولة.

هند ظاظا تعلّق على خسارتها

علقت هند على خسارتها بالقول: “تعلمت من هذه الخسارة أن تكون حافزاً أكبر، للمشاركة بالبطولات القادمة”، ووجهت الشكر لكل من دعمها وقدم لها التشجيع.

وحققت، هند ظاظا، البالغة من العمر 12 عاماً فقط، 21 نقطة في المباراة ككل مقابل 44 نقطة للاعبة النمساوية، وكان أفضل تقدّم لها في المباراة بواقع 4 نقاط.

ونالت دعماً كبيراً من وسائل الإعلام العالمية والعربية إضافةً إلى منصات التواصل الاجتماعي، لأنها أولى ممثلات سوريا لكرة الطاولة بتاريخ الألعاب الأولمبية، وأصغر المشاركات في أولمبياد طوكيو هذا العام.

تأهلت هند إلى أولمبياد طوكيو ضمن البعثة السورية الصغيرة التي تضم أيضاً، مجد الدين غزال (الوثب العالي)، والرباع معن أسعد، وأحمد حمشو (فروسية)، والسباح، أيمن كلزية، ومحمد ماسو (الترياثلون)، بعد فوزها بدورة ألعاب غرب آسيا في الأردن عام 2020.

موهبة هند ظاظا منذ الطفولة

ويعتبر أدهم جمعان مدربها السابق، صاحب الفضل باكتشاف موهبتها في عام 2014، فقد كانت هند تحب أن تقضي الوقت مع عائلتها، وخصوصاً مع شقيقها وملهمها الأول عبيدة، الذي سبق وأحرز بطولة سوريا للناشئين.

ومن جانبها صرحت اللاعبة النمساوية، ليو جيا لوسائل إعلام غربية بالقول: “كانت لدي مشاعر أمومة أثناء المباراة” مضيفةً: “لم يكن الأمر يتعلق بالجانب الرياضي لهذه اللعبة أكثر من الجانب الإنساني.”

مواضيع ذات صِلة : لاعب مصري يرفع الآذان في طوكيو وآخر يلقي خطبة الجمعة أثناء فعاليات أولمبياد 2020

وبعد انتهاء المباراة توجهت هند نحو منافستها بكل احترام وهنئتها على الفوز بأخلاق رياضية ترفع لها القبعة، والتقطت صورة سيلفي معها لتبقى تلك اللحظات في ذاكرتها وذاكرة السوريين إلى الأبد.

شاهد أيضاً : السباحة المصرية فريدة عثمان تتأهل رسميا إلى أولمبياد طوكيو بعد إنجاز تاريخي

بالفيديو|| هند ظاظا تنتصر بحيازة القلوب وتعلّق على خسارتها المباراة الأولمبية التي باتت حديث العالم أجمع
بالفيديو|| هند ظاظا تنتصر بحيازة القلوب وتعلّق على خسارتها المباراة الأولمبية التي باتت حديث العالم أجمع

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى