الفيديو

شاهد|| كاميرا مراقبة تلتقط لحظة هجوم على جندي إسرائيلي برام الله ومخاوف من عودة “الذئاب المنفردة”

أثارت عملية الطعن في رام الله، اليوم الأحد، هلعاً في إسرائيل، حيث استنفرت القوات الإسرائيلية بحثاً عن مطلوب فلسطيني استهدف جندي إسرائيلي، وسط مخاوف من عودة “الذئاب المنفردة” بعد دعوات وجهها “أبو عبيدة” المتحدث باسم كتائب القسام.

 

استهداف جندي إسرائيلي برام الله

 

ونفّذ فلسطيني مساء اليوم عملية طعن قرب حاجز “رنتيس” غرب رام الله، وأدت إلى إصابة جندي إسرائيلي وفرار منفذ العملية، إلا أن الجبش الإسرائيلي عاد وأعلن إلقاء القبض عليه.

 

وأظهر مقطع فيديو التقطته كاميرا المراقبة في أحد المحال التجارية، اقتراب منفذ العملية من جندي إسرائيلي يرتدي الزي الرسمي وطعنه من الخلف ولاذ بالفرار.

 

وتقع بين الفترة والأخرى عمليات طعن يقوم بتنفيذها شبان فلسطينيون ضد الإسرائيليين وذلك في ظل الأوضاع المتوترة التي تشهدها الأراضي الإسرائيلية والفلسطينية بشكل مستمر.

 

كما قام الجيش الإسرائيلي عدة مرات بقتل مواطنين فلسطينيين بذريعة أنه اشتبه بوقوع محاولة طعن.

 

وكان المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، طالب أهالي الضفة الغربية بالانتفاضة وتنفيذ العمليات ضد الجيش الإسرائيلي لمساندة أهالي غزة الذي يتلقون هجمات عنيفة منذ أكثر من شهرين.

 

وسبق ونفذ الفلسطينيون بالضفة الغربية علميات “الذئاب المنفردة” والتي استهدفت مستوطنين إسرائيليين بمناطق محتلة عديدة وأدت لمقتلهم، وهو ما اعتبرته تقارير فشل المنظومة الأمنية الإسرائيلية بتأمين تلك المناطق رغم كل الأفكار والمشاريع التي حاولت خلالها استمالة الفلسطينيين.

 

شاهد|| كاميرا مراقبة تلتقط لحظة هجوم على جندي إسرائيلي برام الله ومخاوف من عودة "الذئاب المنفردة"
شاهد|| كاميرا مراقبة تلتقط لحظة هجوم على جندي إسرائيلي برام الله ومخاوف من عودة “الذئاب المنفردة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى