اخبار العالمسلايد رئيسي

بعد إدراجه في “القائمة السوداء”.. قاديروف يرد بالمثل ويعاقب وزيرًا أمريكيًا

بعد إدراجه مع عائلته في “القائمة السوداء” الأمريكية، أعلن رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قاديروف، إدراج وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في قوائم العقوبات وإغلاق حساباته المصرفية.

قاديروف يرد

وفي اجتماع حكومي اليوم الجمعة، قال قاديروف، “لقد دعوت السيد بومبيو لزيارتنا.. أنا ألغي دعوتي وأعلن إدراجه في جميع العقوبات الموجودة في الجمهورية بما في ذلك إغلاق حساباته.. لقد فعلوا نفس الشيء معي”.

وأضاف معربًا عن فخره، “حتى لو طُلب مني، فلن أسافر إلى أمريكا أبدًا… يجب أن نفخر بالعقوبات، الشيشان لها مكانتها على المستوى العالمي وفي القضايا العالمية، واسمنا له أهمية كبيرة”.

 قاديروف يرد بالمثل ويعاقب وزيرًا أمريكيًا
قاديروف يرد بالمثل ويعاقب وزيرًا أمريكيًا

وأعرب عن استغرابه من إدراج زوجته وبناته في هذه القائمة، وقال، “دون دليل، دون محاكمة، تم إدراجنا في قائمة العقوبات الأمريكية… التي تنص على حظر الدخول. إذا ارتكبت جريمة، ما علاقة بناتي بها؟ أين مكتوب أن بناتي المتزوجات مسؤولات عن خطايا والدهن؟ وما علاقة زوجتي، التي لم تتدخل بالسياسة قط”.

الخارجية الأمريكية

وأدرجت وزارة الخارجية الأمريكية، الاثنين الماضي، الرئيس الشيشاني وعائلته على قائمتها السوداء بسبب ارتكابه عمليات تعذيب وإعدام خارج السلطة القضائية، قالت إنها تحصل منذ أكثر من عقد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى