اخبار العالم

إعلام إسرائيلي يكشف ما فعلته تل أبيب بـ”جثمان” المجند المصري.. وتفاعل واسع مع آخر منشوراته

كشفت القناة الـ12 بالتلفزيون الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أن إسرائيل أعادت جثمان المجند المصري منفذ حادث الحدود والذي أسفر عن مقتل وإصابة 4 إسرائيليين.

– إعلام إسرائيلي يكشف ما فعلته تل أبيب بـ”جثمان” المجند المصري

وفقاً للقناة العبرية فإن إسرائيل أعادت جثة الجندي منفذ العملية إلى مصر في إطار تعامل البلدين المشترك مع الحادث، موضحةً أن ذلك يعود إلى رغبة إسرائيل في الحفاظ على الثقة المصرية، على الرغم من النتائج المأساوية للهجوم وعدم وجود سبب أمني لإسرائيل للاحتفاظ بالجثة.

كما أوضحت القناة العبرية أنه بعد قرابة يومين على الهجوم الخطير على الحدود المصرية والذي أسفر عن مقتل 3 جنود إسرائيليين، نشرت هوية منفذ الهجوم، وهو جندي مصري وأصله من منطقة عين شمس، وصرح أحد أقاربه بأنه كان من المفترض أن ينهي خدمته في الجيش المصري قريباً.

وأشارت القناة إلى أن المجند المصري البالغ من العمر 22 عاما هو الابن الأوسط لعائلة مكونة من 3 أشقاء وعاش مع أسرته وعمه، فقد توفى والده سابقاً في حادث سيارة.

ويشار إلى أنه وأخيه الأكبر محمود يعولان الأسرة التي تواجه صعوبات مالية، بحسب أقاربه.

إعلام إسرائيلي يكشف ما فعلته تل أبيب بـ"جثمان" المجند المصري.. وتفاعل واسع مع آخر منشوراته
إعلام إسرائيلي يكشف ما فعلته تل أبيب بـ”جثمان” المجند المصري.. وتفاعل واسع مع آخر منشوراته

منشوراته الأخيرة

وعلى صعيدٍ آخر، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر منشورات للمجند محمد صلاح، منفذ حادث الحدود وتفاعلوا معها على نطاق واسع.

وكان من أبرزها: “من عُز بقوم ذُل بذلهم، ومن عُز بالرحمن ظل عزيزاً”، إذ كانت هذه آخر كلمات المجند المصري على بعض الصور التي قام بنشرها على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والتي تم تداولها على نطاق واسع.

وتم التأكيد على وفاة المجند المصري والتلميح أنه منفذ الحادث، عن طريق بعض المنشورات التي نشرها أصدقاؤه على صفحاتهم الخاصة، والتي تحدثوا فيها على وفاته كـ”شهيد”.

وكان المتحدث العسكري باسم الجيش المصري قد قال: إنه “فجر اليوم السبت، قام أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات، وأثناء المطاردة قام فرد الأمن بإختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران مما أدى إلى وفاة 3 أفراد من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة عدد اثنين آخرين بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصري أثناء تبادل إطلاق النيران”.

واعترف الجيش الإسرائيلي السبت الماضي، بمقتل 3 جنود في “حادث أمني” وقع عند الحدود المصرية، فيما أكد تحييد “مخرب”، قال الإعلام العبري إنه شرطي مصري.

 


اقرأ أيضا:

))شاهد|| “مناورة غير آمنة” الجيش الأمريكي ينشر فيديو لسفينة صينية تعترض مدمرة أمريكية ويعلق

)) شاهد فعلياً كيف كان وجه توت عنخ آمون..الذكاء الاصطناعي يعيده بشكل متقن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى