سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| هجوم صاروخي لبناني يسبب هلعاً بإسرائيل… “صفارات الإنذار” تدوي والأخيرة ترد بقصف مدفعي

أفادت وسائل إعلامٍ عبريّة، اليوم الأربعاء، بتنفيذ هجوم صاروخي من لبنان باتجاه شمال إسرائيل التي ردّتْ بقصفٍ مدفعي على الأراضي اللبنانية، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أنّ صافرات الإنذار انطلقت في بلداتٍ إسرائيليةٍ عند الحدود مع لبنان.

هجوم صاروخي لبناني يسبب هلعاً بإسرائيل

وأصدر الجيش الإسرائيلي بياناً قال فيه إنّ “ثلاثة صواريخ أطلقت من لبنان على الأراضي الإسرائيلية … سقط اثنان في إسرائيل وواحد لم يتعد الحدود”، مضيفاً بأنّ القوات الإسرائيلية “أطلقت النار على الأراضي اللبنانية من خلال ثلاث جولاتٍ من الضربات نفذت خلال ساعتين”.

صفارات الإنذار تدوي في بلدات إسرائيلية

ولم يحدد بيان الجيش، مكان سقوط الصواريخ بدقة، إلا أنّ صفارات الإنذار دوت في عددٍ من البلدات الإسرائيلية الشمالية، حيث هرع السكان على إثرها للاختباء في الملاجئ في كريات شمونة وكفار جلعادي وتل حاي.

ووفقاً لما أفادت به خدمة إسعاف “نجمة داوود الحمراء” فقد تمّت معاينة أربع إصاباتٍ بالهلع، في حين لم ترد تقارير فورية عن أية إصاباتٍ في الجانب اللبناني.

وتعليقاً على الهجوم، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ووزير الدفاع بيني غانتس اللذان كانا في البرلمان حين إبلاغهم فيه، إلى أنه “تم إطلاعهما” على الأحداث وأنّ القيادة تتابع الأمر.

من جهته، دعا غانتس إلى توجيه “رسالة قوية” إلى قوات اليونيفيل التابعة للأمم المتحدة والمنتشرة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية على ما أعلنت وزارته.

بدوره، حثّ قائد قوات اليونيفيل ستيفانو ديل كول الطرفين على “وقف إطلاق النار وممارسة أقصى درجات ضبط النفس” على ما أكد في بيان.

وعلى المقلب الآخر، أفادت قناة “المنار” التابعة لميليشيا “حزب الله” بأنّ ست قذائف تمّ إطلاقها من الجانب الإسرائيلي على منطقةٍ مفتوحة في سهل الخيام جنوب لبنان، مشيرةً إلى أن القصف توقف.

مواضيع ذات صِلة : إسرائيل تقصف جنوب لبنان وتتوعد “المضرّين” بدفع الثمن.. والجيش اللبناني يعثر على منصات صواريخ

وأكدت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية سقوط عددٍ من الصواريخ في سهل مرجعيون مع سماع دوي انفجاراتٍ في المنطقة.

الهجوم الثاني خلال أقل من شهر

الجدير ذكره، أنّه وفي الـ 20 من تموز/ يوليو، تبادل الجانبان اللبناني والإسرائيلي، التصريحات حول استهدافٍ مدفعي إسرائيلي طال الأراضي اللبنانية، حيث أصدر الجيش اللبناني بياناً قال فيه إنّه عثر على ثلاث منصاتٍ لإطلاق الصواريخ، بينما هددت إسرائيل أي جهةٍ تريد تهديد أمنها بدفع “ثمن باهظ”.

شاهد أيضاً : ابن مشعل طاغية يهودي- فاحش الثراء.. كرهه اليهود قبل المسلمين و سعى لإقامة إسرائيل في المغرب فأوقفه الرشيد بن الشريف بخطة ذكيّة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى