خبر عاجل

بذكرى انفجار مرفأ بيروت… دوي رصاص ومناوشات بين المتظاهرين والجيش في محيط المرفأ

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأربعاء، بوقوع مناوشاتٍ بين المتظاهرين والجيش اللبناني في محيط مرفأ بيروت والذي شهد توافد حشود غفيرة تزامناً مع الذكرى الأولى لانفجار مرفأ بيروت.

أحياء الذكرى السنوية الأولى لـ انفجار مرفأ بيروت

ووفقاً لما أفادت به وسائل الإعلام فإنّ مناوشاتٍ وتدافعاً وقعوا بين المتظاهرين والجيش في محيط المرفأ، كما سُمع دوي إطلاق رصاص في محيطه.

يُشار إلى أنّ لبنان، يحيي اليوم الأربعاء، الرابع من آب/ أغسطس، الذكرى السنوية الأولى لانفجار مرفأ بيروت، فيما يعقد في باريس تزامناً، مؤتمر دولي لدعم لبنان.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، دعا أهالي ضحايا انفجار المرفأ، إلى تظاهراتٍ حاشدة، حيث سيقام قداس مركزي في المرفأ سيترأسه البطريرك الماروني بشارة الراعي، كما ستقام وقفة احتجاجية أمام القصر العدلي في بيروت.

ووفقاً لما تمّ الإعلان عنه سابقاً، انطلقت تظاهرات من مختلف المناطق اللبنانية، على أن تلتقي في العاصمة بيروت، ليكون هناك تظاهرة حاشدة أمام المجلس النيابي للمطالبة برفع الحصانة عن النواب تمهيدا لمحاسبتهم.

الجدير ذكره، أنّ أكثر من 200 شخص قُتلوا وجرح الآلاف، بالإضافة إلى تضرر آلاف المساكن في العاصمة اللبنانية، في 4 أغسطس 2020، في انفجار العنبر 12 في مرفأ بيروت، إثر تخزين أطنان من مادة نيترات الأمونيوم الخطيرة على مدى سنوات بظروف سيئة.

بذكرى انفجار مرفأ بيروت... دوي رصاص ومناوشات بين المتظاهرين والجيش في محيط المرفأ
بذكرى انفجار مرفأ بيروت… دوي رصاص ومناوشات بين المتظاهرين والجيش في محيط المرفأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى