اخبار سورياالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| فرقة ماهر الأسد تغدر بأهالي درعا وتتصيدهم قبل وصولهم إلى “الباصات الخضراء” بالرصاص الحي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً اليوم الأحد، يظهر عناصر من الفرقة الرابعة التابعة لـ ماهر الأسد، وهم يطلقون النار الحي على تجمُّعات نازحين في درعا البلد، كانوا على مقربةٍ من حاجز “السرايا” الفاصل بين منطقتي درعا البلد ومركز محافظة درعا جنوبي سوريا.

 

فرقة ماهر الأسد تغدر بأهالي درعا

ووفقاً للفيديو وشهود عيان، فقد استهدفت فرقة ماهر الأسد بالرصاص الحي العشرات من الأهالي، بينهم نساء وأطفال، بهدف تفريقهم ومنع تجمُّعهم عند معبر “السرايا” الذي يعدّ نقطة عبورٍ وحدّاً فاصلاً بين المناطق المحاصرة وسواها، على أمل العبور إلى مناطق آمنة.

يُشار إلى أنّ قوات النظام تفرض حصاراً على منطقة درعا البلد من خلال إغلاق معبر “السرايا”، وهو الطريق الوحيد الذي كان مفتوحاً بين “درعا البلد” ومركز مدينة درعا فضلاً عن استمراره في قصفها بقذائف الهاون والصواريخ.

الباصات الخضراء تصل إلى حاجز “السرايا”

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، وصلت دفعةٌ جديدة من “الباصات الخضراء” إلى المنطقة المقابلة لحاجز “السرايا” في إطار التحضيرات لإخراج مقاتلي درعا البلد والأهالي الرافضين للتسوية مع النظام إلى الشمال السوري.

اقرأ أيضًا:التوصل لاتفاق مبدئي بين اللجنة المركزية وروسيا بشأن درعا البلد.. والمسالمة يكشف أبرز البنود

 

وتناقلت عدّة مواقع محلّية معنية بتغطية التطورات المتعلّقة بدرعا، وصول 3 “باصات خضراء” عند حاجز “السرايا” والذي يعد المعبر الوحيد المفتوح أمام حركة الدخول والخروج بين “درعا البلد” ومركز مدينة درعا.

ووفقاً لما تمّ تناقله فإنّ الباصات ستنقل العشرات من مقاتلي درعا الرافضين للتسوية مع عائلاتها، فيما تواجدت دورية عسكرية روسية عند المعبر مؤلفة من 3 عربات ما لبثت أن غادرت المنطقة بعد وصول الباصات، فيما يبدو أنّ عملية إطلاق النار على الخارجين من قبل عناصر الفرقة الرابعة تمّت عقب مغادرة الدورية الروسية.

الجدير ذكره، أنّ وصول الباصات جاء بناءً على بنود الاتفاق الجديد الذي تمخضت عنه مفاوضات اللجان المركزية في درعا مع الجانب الروسي.

 

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| انتهاء أولى جولات التفاوض بين الروس ولجان درعا والاتفاق على نقاط هامّة ومفصلية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى