الشأن السوريسلايد رئيسي

تفجير يوقع ضباطاً من النظام السوري بدرعا يعيد المشهد لـ “النقطة الصفر” ويستدعي اجتماعاً طارئاً

تسارعت الأحداث في الجنوب السوري خلال الساعات القليلة الماضية، مما استدعى عقد اجتماعٍ طارئٍ بين اللجنة الأمنية والعسكرية التابعة لـ النظام السوري من جهة ولجنة “درعا المركزية” من جهة ثانية، وذلك عقب تفجيرٍ أوقع ضباطاً وعناصر من قوات النظام بين قتلى وجرحى.

تفجير يوقع ضباطاً من النظام السوري بدرعا

وفي التفاصيل، أفادت مصادر محلّية بانعقاد اجتماعٍ ضمّ اللجنة الأمنية والعسكرية من جهة ولجنة “درعا المركزية” برعاية روسية من جهةٍ أخرى في مبنى المحافظة، وذلك عقب انفجار عبوّةٍ ناسفة في سيارةٍ عسكرية على الطريق الواصل بين قريتي نافعة والشبرق في منطقة حوض اليرموك غربي درعا، والتي أودت بحياة 4 عسكريين تابعين للنظام السوري بينهم ضابطٌ برتبة نقيب، كما أصيب ثلاثةٌ آخرون.

ونعت صفحاتٌ موالية للنظام، مقتل عناصر النظام التابعين لـ لواء “112” جرّاء استهداف سيارتهم العسكرية بعبوة ناسفة بريف درعا الغربي.

اجتماع طارئ في درعا عقب التفجير

ووفقاً لتلك المصادر، لم يتمّ الإفصاح بعد عن مخرجات الاجتماع الذي أعقب التفجير وسلسلةً من الأحداث في المحافظة الجنوبية، حيث نفّذت الميليشيات الإيرانية المتمركزة فيها قصفاً مدفعيّاً استهدف بلدة التسيل.

إلى ذلك، استولى مجموعةٌ من الشبان في المنطقة الغربية بدرعا على السيارة المسؤولة عن توزيع مادة الخبز وتغذية معظم النقاط العسكرية والحواجز التابعة للنظام السوري غرب درعا.

وبحسب مصدرٍ آخر، فقد هاجم مجموعة شبّان بالأسلحة الرشاشة حاجزاً عسكرياً تابعاً للمخابرات الجوية في الحي الجنوبي من مدينة داعل بريف درعا الأوسط.

مواضيع ذات صِلة : لجنة درعا تكشف ما نتج عن اجتماع تفاوضي مع الروس اليوم وفرقة ماهر الأسد ترفض وقف إطلاق النار

وتأتي هذه التطورات الميدانية، عقب أيامٍ من إعلان اللجان المركزية في درعا والجانب الروسي، التوصل إلى اتفاقٍ يقضي بالتهدئة، وإنهاء حالة التوتر في الجنوب السوري، وذلك عقب حملتي الحصار والتصعيد التي شنّها النظام السوري مؤخراً.

شاهد أيضاً : مشاهد مؤلمة… تفجير قصر نيف في فلسطين على أيدي القوات الإسرائيلية والاعتداء على حرمة مسجد

تفجير يوقع ضباطاً من النظام السوري بدرعا يعيد المشهد لـ "النقطة الصفر" ويستدعي اجتماعاً طارئاً
تفجير يوقع ضباطاً من النظام السوري بدرعا يعيد المشهد لـ “النقطة الصفر” ويستدعي اجتماعاً طارئاً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى