أخبار العالم العربي

تنبأت بوفاتها وودعت محبيها بكلمات مؤثرة.. حقيقة المرض النادر الذي أنهى حياة البلوجر أشكيناز السبكي

نشرت وسائل إعلام مصرية، اليوم الخميس، تفاصيل الرحلة القصيرة مع المرض التي عاشتها البلوجر، أشكيناز السبكي، قبل أن تفارق الحياة بكلماتٍ مؤثرة وكأنها تودع متابعينها وتعلم أنه لا عودة بعد دخولها غرفة العمليات.

رحلة أشكيناز السبكي مع المرض

في 15 أبريل/ نيسان الماضي أعلنت أشكيناز السبكي، أنّها تعاني من آلام لا تحتمل في بطنها، وأنّ الأطباء طلبوا منها أشعة بالصبغة على الكلى والبطن والكبد، واكتشفت وجود ورم 9 سم أعلى الكلية في الجهة اليسرى، وطلبوا إعادة الأشعة بالصبغة مرة أخرى بالرنين المغناطيسي لتحديد نوع الورم وبدايته وطريقة إزالته.

في 3 مايو/ أيار أعلنت أشكيناز أنّها أجرت أشعة رنين مغناطيسي واكتشفت إصابتها بورم نادر في الغدة الكظرية يصيب شخص واحد في المليون على حد قولها، والورم حجمه كبير وملتف حول شريان رئيسي، ما يجعل هناك خطورة في إزالته، مؤكدة أنّ الطبيب طلب منها بعض الفحوصات لإجراء جراحة لسحب عينة من الورم لتحليلها، لكنها طلبت تأجيلها لبعد العيد لتحضر حفل تخرج ابنتها من الحضانة.

وخضعت السبكي لعملية سحب عينة يوم 6 مايو/ أيار، وكعادتها شاركت متابعيها تفاصيل العملية.

وفي 16 أغسطس/ آب، أعلنت أشكيناز السبكي، أنها بصدد الخضوع لعملية جراحية كبيرة وكتبت: “مش عارفة أجيبهالكوا ازاي، بس أنا بتحضر دلوقتي عشان أعمل العملية اللي بهرب منها بقالي كتير”.

وتابعت: “أنا هبقى بين إيدين ربنا بعد شوية، ويا عالم ربنا كاتبلي إيه، هو الوحيد اللي عارف إني جاهزة للقائه الكريم، وحابه إنه يشملني برحمته، زي ما بيقولوا: ما الدنيا بباقية لحي ولا حي على الدنيا بباق”.

اقرأ أيضاً : عائلة المخرج حاتم علي تحدد مكان دفنه.. وهذا ما قاله الفنانون السوريون في رثائه

تدهور حالة أشكيناز الصحية

وفي 21 اغسطس/ آب أعلن زوجها أنّ حالتها حرجة وتحتاج للدعاء وكتب: “سلام عليكم، أنا الدكتور هادي، أرجو الدعاء لها حالتها حرجة ومحتاجة دعائكم، و72 ساعة الجايين مفصليين بحالتها، أرجو الدعاء لها عسى رب العالمين يبدل حالها ويخفف عنها”.

وبعد وفاة، البلوجر أشكيناز السبكي، أعلن زوجها، عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، أن صلاة الجنازة عليها ستكون في مقابر عائلته بكفر محفوظ بمدينة الفيوم، وسيتلقى العزاء على مدار يومي، الخميس والجمعة، متابعاً: “ولا نقول إلا ما يرضي الله ورسوله الكريم، صلى الله عليه وسلم، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

أشكيناز هي بلوجر مشهورة بين الفتيات، خاصة على الجروبات النسائية، لما تفعله من خير، وتسكن مع زوجها عبد الهادي البني وهو طبيب سوري في محافظة الفيوم، وقد تخرجت من كلية الآداب جامعة القاهرة.

تنبأت بوفاتها وودعت محبيها بكلمات مؤثرة.. حقيقة المرض النادر الذي أنهى حياة البلوجر أشكيناز السبكي
تنبأت بوفاتها وودعت محبيها بكلمات مؤثرة.. حقيقة المرض النادر الذي أنهى حياة البلوجر أشكيناز السبكي

اقرأ أيضاً : وفاة الفنان المصري سمير غانم بفيروس كورونا عن عمر ناهز 84 عاماً.. تعرف على أبرز محطاته الفنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى