أخبار العالم العربي

إعلان جديد للقسام يصب “الزيت على نار” صباح إسرائيل القاسي ويزيد من مواجعها

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ عمليات جديدة استهدفت عناصر من الجيش الإسرائيلي، وذلك بعد ساعات قليلة من الحدث الذي هز صباح إسرائيل، وأدى إلى مقتل 21 جنديا.

– إعلان جديد للقسام يزيد مواجع إسرائيل في أصعب أيامها

وعبر قناتها الرسمية على “تلغرام”، نشرت القسام بياناً أكدت فيه نجاح عناصرها “بتفجير غرفة مفخخة مسبقاً في قوة إسرائيلية راجلة، ما أدى لمقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة عدد آخر غرب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة”.

كما أشارت القسام إلى نجاحها باستهداف “3 جرافات صهيونية من نوع D9 بقذائف “التاندوم” و”الياسين 105″ غرب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة”.

بالإضافة إلى ذلك، أكدت “القسام” في بيان نشر في صباح اليوم، نجاحها بتدمير ناقلة جند بقذيفة “الياسين 105” في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم، أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن حزنه الشديد جراء سقوط 21 جندياً إسرائيلياً في قطاع غزة يوم أمس الاثنين.

– لحظة انفجار المبنى

وعلى صعيد متصل، التقطت عدسات الكاميرا لحظة انفجار المبنى الذي تحصنت به القوات الإسرائيلية في قطاع غزة، والذي أعلنت “كتائب القسام” استهدافه مما أدى إلى مقتل 21 جندياً إسرائيلياً.

ويظهر في الفيديو دخان كثيف يتصاعد من المبنى الواقع في منطقة مخيم المغازي.

 

ووصف نتنياهو، هذا اليوم بأنه “أحد أصعب الأيام التي عاشتها إسرائيل منذ بدء الحرب مع قطاع غزة”، مشيراً إلى أن الجيش فتح تحقيقا في الكارثة.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، أعلن في وقت سابق اليوم الثلاثاء، مقتل 21 جنديا إسرائيليا في قطاع غزة.

وقال أدرعي، عبر صفحته على منصة “إكس”، إن “الـ21 جنديًا سقطوا خلال القتال في وسط قطاع غزة يوم أمس، وكانوا يعملون في المنطقة الفاصلة بين البلدات الإسرائيلية في غلاف غزة وبين قطاع غزة في منطقة كيسوفيم”، مشيرا إلى أنهم قاموا بإزالة مبانٍ وبنى إرهابية في المنطقة بهدف خلق الظروف الأمنية لعودة سكان الجنوب إلى ديارهم”.

إعلان جديد للقسام يزيد مواجع إسرائيل في أصعب أيامها
إعلان جديد للقسام يزيد مواجع إسرائيل في أصعب أيامها

إعلان جديد للقسام يزيد مواجع إسرائيل في أصعب أيامها

والجدير ذكره أن الجيش الإسرائيلي يواصل عملياته العسكرية ضد قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حينما أعلنت حركة حماس التي تسيطر على القطاع بدء عملية “طوفان الأقصى”، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسميا على قطاع غزة، بدأتها بقصف مدمر ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع، تخللها هدنة دامت 7 أيام، جرى التوصل إليها بوساطة مصرية قطرية أمريكية، تم خلالها تبادل أسرى من النساء والأطفال، وإدخال كميات من المساعدات إلى قطاع غزة.

وتجدد القتال بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، منذ صباح يوم الجمعة الموافق الأول من ديسمبر/ كانون الأول 2023، بعد انتهاء الهدنة.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، حتى الآن، عن سقوط أكثر من 25 ألف قتيل وأكثر من 60 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل.

إعلان جديد للقسام يزيد مواجع إسرائيل في أصعب أيامها
إعلان جديد للقسام يزيد مواجع إسرائيل في أصعب أيامها

اقرأ أيضا:

 )) تحذير إيراني “شديد اللهجة” لواشنطن.. وحديث عن “خطأ استراتيجي” ارتكبته أمريكا

)) مشاهد من زلزال ضرب الحدود بين الصين وقرغيزستان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى