منوع

قد تكون طوق النجاة.. دراسة حديثة تصدم الجميع وتكشف فوائد الوزن الزائد

كشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية، في تقريرٍ نشرته اليوم الاثنين، عن نتائج دراسة حديثة أجراها علماء من جامعة “غوتنبرغ” السويدية، تكلمت عن فوائد الوزن الزائد، مؤكدةً بأن هذه الزيادة قد تكون فرصة للنجاة من أمراض قاتلة.

– فوائد الوزن الزائد

وقالت الدراسة، حسب الصحيفة: “إن أولئك الذين لديهم محيط خصر أكبر كانوا أقل عرضة للوفاة من الالتهابات البكتيرية الشديدة”.

حيث وجدت الدراسة التي أجريت على 2196 مريضاً أن 26 % ممن لديهم وزن “طبيعي” ماتوا في غضون عام، مقارنة بتسعة و 17 % في مجموعات مؤشر كتلة الجسم الأعلى.

قال مؤلف الدراسة الدكتور، آسا ألسيو من جامعة جوتنبرج في السويد: “في معظم الأمراض، تكون السمنة وزيادة الوزن غير مواتية، وهذا ينطبق على عدة أنواع من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، حيث يرتبط ارتفاع مؤشر كتلة الجسم بمعدلات وفيات أعلى، إلا أن الأمر مختلف مع الالتهابات البكتيرية الشديدة”.

بينما قال غونار جاكوبسون المؤلف المشارك في الدراسة: “إن هناك حاجة إلى المزيد من التجارب لتسليط الضوء على كيفية تأثير وزن الجسم على دفاعات الجسم ضد العدوى حتى يمكن تخصيص العلاج”.

ووفقاً لـ NHS، فإن السمنة تؤثر على صحة واحد من كل أربعة بالغين وواحد من كل خمسة أطفال تتراوح أعمارهم بين 10 و 11 عاماً في المملكة المتحدة.

والجدير ذكره أن معظم الدراسات تحذر أن من أضرار الوزن الزائد، وتعتبرهم أكثر عرضة للإصابة بعدد من المشاكل الصحية التي قد تكون خطيرة، بما فيها أمراض القلب أو السكتة الدماغية.

قد تكون طوق النجاة.. دراسة حديثة تصدم الجميع وتكشف فوائد الوزن الزائد
قد تكون طوق النجاة.. دراسة حديثة تصدم الجميع وتكشف فوائد الوزن الزائد


تابع المزيد:

>>دراسة: عادات شائعة يمارسها الكثير تؤدي مع الوقت للإصابة بالسكتة الدماغية
>> الدوخة المستمرة حالة تلازم النساء تعرف على أسبابها وطرق علاجها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى