ترند - Trend

بالفيديو|| النيران تلتهم المخازن والمنازل.. حريق الشرابية بمصر يثير الذعر بين الأهالي وخسائر بالملايين

تصدر حريق الشرابية محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، بسبب الخسائر الكبرى التي تسبب بها بعد أن دمر “عزبة بلال” بمنطقة الشرابية، واندلعت النيران في مخازن للأخشاب وامتدت إلى المنازل المجاورة، وارتفعت ألسنة النيران لأمتار في السماء وشاهدها سكان القاهرة في المناطق المجاورة من الأبراج والجسور المرتفعة.

حريق الشرابية في مصر

أثار حريق الشرابية جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي بعد أن أكد عدد من شهود العيان أنه حريق مدبر، وأشاروا إلى أنه تم قطع المياه عن الشرابية قبل الحريق بساعات قليلة، وذكر آخرون أن الدفاع المدني لم يستجب لاستغاثة الأهالي سوى بعد مرور ساعتين من الإبلاغ عن الحريق.

وتزداد شكوك الأهالي بأن الحريق مفتعل لأن حريق عزبتي بلال والورد، الذي نشب اليوم الأربعاء في ١٢ محلًا، ليس هو الأول من نوعه، بل حدثت حرائق عدة سابقاً، كان أشهرها حريق مغالق الخشب في عام ٢٠٠٩، والذي تسبب وقتها في خسائر ضخمة، ووجه محافظ القاهرة حينها بإخلاء المنطقة، نظرًا لكثرة التلفيات، ولازالت محافظة القاهرة تعمل على نقل مخازن وورش الأخشاب بشكل عام من منطقة وسط المدينة إلى مناطق أخرى.

كتب أحمد العدروسي: “المنطقة غير مجهزة أن تكون صناعية
أزقة دقيقة لا أمن صناعي و الاهم الحكومة تخطط لنقلهم”.

قال ياسر المرغني: “استغفر الله العظيم واتوب اليه البلد بدئت تتحرق وكئن دا شهر الحرايق حريق الشرابية وربنا يسترها الأيام الجاية”.

ونشر حساب كابتن غازي عبد اللطيف فيديو علق عليه بالقول: “حريق هائل في محلات للخشب في منطقة الشرابية بالقاهرة”.

وكتب حساب أنا مواطن مصري: “حريق هائل يلتهم منطقه كاملة في #الشرابية. بدأ في مخازن خشب في عزبة بلال وعزبة الورد واحترق على إثره منزل و١٢ محلاً بخسائر ١٠ مليون جنيه وهناك حالات اختناق. الاطفاء تحاول السيطرة على الحريق منذ ٦ ساعات”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| مشاهد تحبس الأنفاس.. حريق برج سكني في إيطاليا يثير الذعر ويهدد حياة 70 عائلة

إخماد الحريق والتحقيق في الأسباب

ونجحت قوات الحماية المدنية بالقاهرة في إخماد حريق الشرابية الضخم الذي نشب في مخازن الاخشاب بعزبة الورد، دون وقوع خسائر بشرية.

وقام رجال الإطفاء بأعمال التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران مرة أخرى وبدأ رجال المباحث في سؤال شهود العيان للوقوف على ملابسات الواقعة وتمركزت عدد من سيارات الإسعاف بمحيط حريق مخازن الاخشاب بالشرابية للتعامل مع أي طارئ وأصيب عدد من الأشخاص بحالات اختناق نتيجة الدخان الكثيف الناتج عن اشتعال الاخشاب بالمنطقة.

ولا زال رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، يستمعون لأقوال شهود العيان حول واقعة حريق هائل في 12 محلا لبيع الأخشاب في منطقة الشرابية، لكشف ملابسات الحادث، والتوصل الى الأسباب النهائية حول الحريق.

ويذكر أن منطقة الحادثة تشتهر باحتوائها على الكثير من مخازن الأخشاب، بالإضافة إلى تراث عريق من الأخشاب القديمة، ويقصدها تجار الأخشاب من كل حدب وصوب، وتتضمن أبواب خشبية ذات تصاميم مميزة تعود إلى حقب تاريخية متفرقة.

بالفيديو|| النيران تلتهم المخازن والمنازل.. حريق الشرابية بمصر يثير الذعر بين الأهالي وخسائر بالملايين
بالفيديو|| النيران تلتهم المخازن والمنازل.. حريق الشرابية بمصر يثير الذعر بين الأهالي وخسائر بالملايين

اقرأ أيضاً : أردوغان يكشف عدد الطائرات القادمة من دول عدة للمساعدة في إخماد حرائق تركيا.. ويلمح للجهة الفاعلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى