أخبار العالم العربي

بالفيديو|| المياه تبتلع مطعم في النيل وتسحب الزبائن للأسفل بشكل مخيف أثناء تناولهم العشاء

 

قالت وسائل إعلام مصرية، اليوم الجمعة، إن ليلة أمس شهدت حادثة مؤسفة حيث غرق مطعم في النيل، بعد انقلابه خلال تناول مجموعة من الزبائن طعام العشاء.

 

غرق مطعم في النيل

 

وذكرت أن مطعم مصري عائم في النيل يقع في منطقة “المشاية السفلية” بمدينة المنصورة، انقلب على جانبه وغرق مع زبائنه، لافتةً إلى أن عناصر فريق الإنقاذ قاموا بإجلاء الزبائن وبدأوا البحث عن غرقى ومصابين محتملين.

اقرأ أيضاً:

نهرا النيل والكونغو قد يتحدان لإنقاذ مصر من العطش..هل تربط القاهرة النهرين؟

 

وكشفت أن حادث غرق مطعم في النيل تسبب في إصابة 3 مواطنين بكدمات متفرقة، وأن البقية خرجوا من المركب بسلام، وتبين أن مالك المركب يدعى

أحمد عزت” ومعروف لأهالي المنصورة.

 

أسباب جنوح المطعم

 

وأشارت إلى أن “مديرية أمن الدقهلية” تلقت بلاغاً بجنوح مطعم وكافيه Stasia عن مكانه العائم فيه بالنيل، وسقوط عدد من المتواجدين بداخله في مياه النهر، وقامت قوات الحماية المدنية والإنقاذ النهري بالسيطرة على الموقف، بالتعاون مع سيارات الإسعاف وضباط المباحث.

اقرأ أيضاً:

حوض النيل يعود لسابق عهده باتفاقية عسكرية بين مصر وأوغندا وصفت بأنها “مصيرية” وصفعة حادة لإثيوبيا

ولفتت إلى أن التحقيقات أظهرت حدوث ميل شديد في المطعم “نتيجة هبوط الأعمدة الحاملة للمركب بمياه النهر” وهو ما تسبب في انقلابه على جانبه وسقوط عدد من المتواجدين بالمطعم في المياه.

 

وليست هذه الحادثة الأولى لغرق مطعم عائم في مصر، فقبل شهرين غرق  مطعم “لو ديك-Le Deck” العائم التابع لفندق “سوفيتيل الجزيرة” بالكامل في مياه النيل.

وجرى بناء المطعم العائم في عام 1984 وكان يطلق عليه اسم “بارادايس” وتميّز ببساطته وشهرته، فقد كان نقطة لقاء لكثير من مشاهير الأدب والفن والسياسة، منهم الفنانة صباح، ووديع الصافي، والمفكر لطفي الخولي والدكتور أسامة الباز، وأحمد قذاف الدم السياسي الليبي المشهور وغيرهم من الأعلام المصريين والعرب.

اقرأ أيضاً:

نهر النيل .. خطر سد النهضة الاثيوبي يهدد نهراً عمره 30 مليون عام وجفافه جعل المصريين يأكلون أطفالهم

وتغير اسم المطعم العائم بعد تغير إدارة الفندق وملكيته، وصار اسمه “لو ديك-Le Deck”، ولكن ظل يمتلك نفس الميزات.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى