خبر عاجل

في أول اجتماع وزاري للحكومة الجديدة في لبنان.. ميقاتي: “لا نملك عصا سحرية ولكن يجب فعل هذا”

أجرت اليوم الإثنين، الحكومة الجديدة في لبنان، اجتماعها الأول برئاسة نجيب ميقاتي، لوضع البنود العريضة لسياستها في ظل الأزمات التي تعصف بالبلاد.

IMG ٢٠٢١٠٩١٣ ١٢٠٤١٤

وخلال الاجتماع قال رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي: صحيح اننا لا نملك عصا سحرية فالوضع صعب للغاية ولكن بالإرادة الصلبة والتصميم والعزم والتخطيط نستطيع جميعا كفريق عمل واحد أن نحقق لشعبنا الصابر والمتألم بعضا مما يأمله ويتمناه.

وأضاف متوجهاً للوزراء: لا تخيبوا آمال اللبنانيين لتكن اقوالكم مقرونة بالأعمال الوقت ثمين ولا مجال لإضاعته نجاحكم في وزاراتكم يعني نجاح جميع اللبنانيين في الوصول إلى ما يؤمن لهم حياة كريمة لا ذلّ فيها ولا تمنين.

وأكد على أن الحكومة ستعمل على معالجة موضوع المحروقات والدواء بما يوقف إذلال الناس، مشدداً على ضرورة التنسيق بين الوزارات بالقضايا المشتركة، وطالباً من الوزراء تقليل الظهور الإعلامي لأن الناس تنتظر العمل وليس القول.

من جانبه قال الرئيس اللبناني، ميشيل عون:  اتمنى على اللجنة الوزارية ان تضمن البيان الوزاري استكمال التفاوض مع صندوق النقد الدولي ومتابعة تنفيذ خطة البطاقة التمويلية ووضع خطة لإعادة هيكلة القطاع المصرفي.

وأضاف: الخارج والداخل يعول على نجاحنا لمعالجة الأزمات المتراكمة والمتداخلة وكلما أظهرنا جدية والتزاماً وتصميماً كلما وقفت الدول الشقيقة والصديقة الى جانبنا.

وأكد عون في مستهل مجلس الوزراء على أن هذه الحكومة الرابعة في ولايته الرئاسية شكلت بعد انقضاء 13 شهراً على حكومة تصريف الاعمال، وخلال هذه الفترة تفاقمت الأوضاع، اقتصادياً مالياً نقدياً اجتماعياً وتراجعت الظروف المعيشية للمواطنين الى مستويات غير مسبوقة. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى