أخبار العالمسلايد رئيسي

رداً على جارتها الشمالية.. كوريا الجنوبية تُطلق صاروخاً بالستياً تحت الماء

أطلقت كوريا الجنوبية، صباح اليوم الأربعاء، صاروخاً بالستياً تحت الماء، رداً على إطلاق منافستها كوريا الشمالية صاروخين بالستيين باتجاه بحر الشرق.

رداً على جارتها الشمالية.. كوريا الجنوبية تُطلق صاروخاً بالستياً تحت الماء

وأعلنت الرئاسة الكورية الجنوبية، أن كوريا أجرت تجرية إطلاق ناجحة لصاروخ باليستي من غواصة، الأربعاء، لتُصبح بذلك سابع دولة في العالم تملك هذه التكنولوجيا المتطورة.

صاروخ تحت الماء 

وأُطلق الصاروخ تحت الماء من الغواصة “آهن تشانغ-هو” التي دخلت الخدمة أخيراً، وعبر المسافة المخطط لها قبل أن يصل إلى هدفه، بحسب الرئاسة.

وتأتي تجرية كوريا الجنوبية بعد ساعات من إطلاق جارتها كوريا الشمالية صاروخين باليستيين باتجاه البحر.

وقالت رئاسة الأركان الكورية الجنوبية في بيان، إن الشمال “أطلق مقذوفاً غير محدد نحو بحر الشرق”.

من جهته، أكد خفر السواحل الياباني أيضاً أن كوريا الشمالية أطلقت بفارق 5 دقائق، صاروخين في اتجاه بحر اليابان، مرجحة أن يكون الصاوخان قد سقطا خارج مياه اليابان الإقليمية ومنطقتها الاقتصادية الحصرية.

ووصف رئيس الوزراء الباباني يوشيهيدي سوغا تصرف بيونغ يانغ بأنه “عمل مشين يشكل تهديدا لاستقرار وأمن بلدنا والمنطقة”.

وأضاف أن إطلاق كوريا الشمالية الصواريخ “انتهاك لقرارات مجلس الأمن الدولي”، مؤكداً أن طوكيو تدين خطوة بيونغ يانغ وتحتج بشدة عليها.

وأعلن سوغا أنه سيعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن القومي اليوم الأربعاء لبحث مستجدات الأوضاع على خلفية الإطلاقات الصاروخية الكورية الشمالية الجديدة.

مواضيع ذات صلة: صراع الجيوش 2|| مقارنة عسكرية بين الجاران الأعداء .. كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية

ويعد هذا الإطلاق الصاروخي الكوري الشمالي هو الخامس من نوعه في هذا العام، وجاء بعد يومين من إعلان بيونغ يانغ أنها اختبرت بنجاح إطلاق نوع جديد من صواريخ “كروز” بعيدة المدى.

وقال محللون إنّه إذا ما تأكّد إطلاق صواريخ كروز البعيدة المدى هذه، فإنّ ذلك سيمثّل تقدّماً تكنولوجيّاً لكوريا الشمالية، ويمنحها قدرة أفضل لتجنب أنظمة دفاع.

والصواريخ التي أطلقت في نهاية الأسبوع الماضي عبرت مساراً طوله 1500 كلم، فوق كوريا الشمالية ومياهها الإقليمية قبل أن تصل هدفها، وفق الوكالة الكورية الشمالية.

وتبنى مجلس الأمن الدولي قرارات عدة تحظر على كوريا الشمالية مواصلة برامج أسلحتها النووية وصواريخها البالستية، والتي تقول إنها بحاجة لها للدفاع عن نفسها أمام غزو أميركي.

لكن القرارات لم تحظرها من تطوير صواريخ كروز، والتي أجرت عليها تجارب سابقة.

اقرأ أيضاً: “أسطول البعوض”.. سلاح تُخبأه كوريا الشمالية لحربٍ محتملة مع الشطر الجنوبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى