سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

انهيار جسر بإسرائيل .. امتعاض من كمية “الحقد والشماتة” ومسؤول إسرائيلي يكشف سبب ارتفاع أعداد الضحايا (فيديو)

كشف مسؤول عسكري إسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، سبب ارتفاع عدد ضحايا حادثة انهيار جسر بإسرائيل أثناء المهرجان الديني، والذي وصل إلى 44 قتيلاً.

كشف أسباب ارتفاع ضحايا انهيار جسر بإسرائيل

ونشر أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإٍسرائيلي، تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على “تويتر”، صباح اليوم الجمعة، أكد من خلالها أن سقوط ما يزيد على 44 قتيلا، هو “نتيجة مأساة أليمة في جبل ميرون قرب صفد، خلال احتفالات دينية بعيد الشعلة نتيجة حادث تدافع وتزاحم”.

 

وأفاد أدرعي بأن قوات من الجبهة الداخلية وسلاحي الجو والطب في الجيش الإسرائيلي، قامت بمد يد العون في عملية إجلاء القتلى والمصابين، مقدما تعازيه لأهالي الضحايا ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

اقرأ أيضاً: نتنياهو يصل إلى موقع كارثة التدافع الضخم شمالي إسرائيل.. وهكذا علق على الحادثة

 

إيدي كوهين ممتعض من الحقد والشماتة

هذا وعلٌّق الإعلامي والباحث الإسرائيلي في مركز بيغين السادات للدراسات والأبحاث، في تغريدة نشرها على موقع “تويتر” أيضاً: ” لم اكن اتوقع من البعض كمية الحقد والشماتة خاصة في شهر رمضان المبارك”.

اقرأ أيضاً:إيدي كوهين يُعيد نشر تغريدة قديمة للرئيس التركي أردوغان تؤكد على متانة العلاقة بين الأتراك واليهود

بنيامين نتنياهو يعاين موقع الحادثة

هذا ووصل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، إلى موقع حادث التدافع الذي أودى بحياة العشرات شمالي إسرائيل.

 

وقال مسعفون إسرائيليون إن العشرات لقوا حتفهم فى تدافع وسقوط جسر خلال احتفال ديني في إسرائيل، الأمر الذى وصفه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأنه كارثة كبيرة، فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بارتفاع عدد القتلى لـ44، فضلاً عن وجود 150 مصابًا بين اليهود.

وكان عشرات الآلاف من اليهود تجمعوا عند ضريح الحاخام شمعون بار يوشاي للاحتفالات السنوية التي تشمل الصلاة والرقص طوال الليل.

وقالت منظمة نجمة داود الحمراء في بيان على تويتر إنّ المأساة التي وقعت أثناء مشاركة عشرات آلاف اليهود فى رحلة الحجّ السنوية إلى قبر الحاخام شمعون بار يوحاي على جبل ميرون أسفرت عن وقوع “عشرات القتلى”، مشيرة إلى أنّ طواقمها “تكافح لإنقاذ أرواح عشرات الجرحى، ولن تستسلم إلى أن يتمّ إخلاء آخر ضحية”، على حد تعبيرها.

 

اقرأ أيضاً: 44 قتيل و150جريح بانهيار جسر ومنشأة أثناء مهرجان يهودي على جبل الجرمق شمال إسرائيل ( فيديو وصور)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى