أخبار العالمسلايد رئيسي

المقاومة الفلسطينية تنشر صورة رئيس الشاباك الجديد ومعلومات هامة عنه.. وتتوعد بملاحقته

كشف مصدر مطلع في المقاومة الفلسطينية، عن هوية رئيس الشاباك الجديد (جهاز الأمن الإسرائيلي العام)، والذي يُرمز له بحرف “R”.

الكشف عن هوية رئيس الشاباك

وقال المصدر المطلع إنَّ اسم رئيس الجهاز الذي أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت، عن تعيينه خلفاً لناداف أرغمان، الرئيس الحالي للجهاز الذي ستنتهي ولايته في 13 أكتوبر/تشرين الأول المقبل “هو رونين بيريزوفسكي”.

وأضاف المصدر: “رئيس الشاباك الجديد مرصود لدينا في المقاومة، وهو على قائمة المطلوبين، وستلاحقه أذرع المقاومة”، وفق ما نقله الموقع الفلسطيني.

وأرفق المصدر تصريحاته بصورة لرئيس الشاباك الجديد، وقد كتب عليها عبارة “مطلوب”.

processed 9

إلى ذلك، نشرت المقاومة الفلسطينية صورة بيريزوفسكي، ومعلومات عنه شملت عنوان وتاريخ ميلاده.

يُمنع نشر اسم رئيس الشاباك في القانون الإسرائيلي

ووفقاً للقانون الإسرائيلي “تمنع الرقابة العسكرية نشر اسم رئيس جهاز الشاباك الجديد علناً في وسائل الإعلام، إلى حين مصادقة لجنة التعيينات على توليه المنصب”.

وبحسب التقارير الإعلامية الفلسطينية، فإن الرئيس الجديد للشاباك كان مقاتلاً في وحدة النخبة (سييرت ماتكال)، ثم تجند لجهاز الأمن العام وعمل في وحدة تنفيذ العمليات، وكان له دور إداري في العمليات حتى تم تعيينه رئيساً للقسم الإداري في الجهاز عام 2011.

 

اقرأ أيضًا: حماس تُسمي عنوان معركتها القادمة مع إسرائيل… والمسجد الأقصى يتعرَّض لحملة اقتحامات مكثّفة (فيديو)

ثم انتقل إلى مهمة تنفيذية في الموساد، وبعد أن عاد من المهمة إلى الشاباك، تم تعيينه رئيساً للمقر وكان يعتبر الشخص صاحب ثالث أعلى رتبة في الجهاز.

خطورة كشف اسم رئيس الشاباك

من جهتها، نقلت هيئة البث الإسرائيلية “كان 11” عن مصدر أمني رفيع، قوله إن “رئيس الجهاز المعين معروف للكثيرين في جهاز الأمن، وتم التقاط صورة له في مناسبة عامة”، معتبراً أن الكشف عن هوية الرئيس الجديد “لا يقلق” المؤسسة الأمنية في إسرائيل.

وقالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، إن رونين عمره 55 عامًا، وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال، خدم جندياً مقاتلاً في إحدى وحدات النخبة العسكرية، وبعد تسريحه من الجيش انضم إلى الشاباك.

وأكمل شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية والفلسفة من جامعة تل أبيب، وأنهى الماجستير في السياسة العامة من جامعة هارفارد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى