الشأن السوري

ألمانيا تقدم 20 مليون دولار لاستمرار دعم اللاجئين السوريين في الأردن

قدمت ألمانيا مبلغاً كبيراً يعادل 20 مليون دولار، للمساهمة في استمرار دعم اللاجئين السوريين في الأردن وعدم القيام بتخفيض المخصصات المقدمة لما يقارب 110000 لاجئ.

ألمانيا تدعم اللاجئين السوريين

وأعلن سفير ألمانيا لدى الأردن، بيرنهارد كامبمان، في مؤتمر صحفي، عن المساهمة الألمانية، مؤكداً التزام بلاده تجاه دعم الحكومة الأردنية وبرنامج الأغذية العالمي في تلبية الاحتياجات الغذائية لنحو نصف مليون لاجئ سوري في الأردن.

وقال كامبمان “عندما تتزايد الاحتياجات، تحتاج أسر اللاجئين المستضعفة إلى دعم مستمر، نحن داعم قوي لبرنامج الأغذية العالمي في جميع أنحاء العالم وهنا في الأردن، حيث يقوم البرنامج بدور رئيسي في تلبية احتياجات اللاجئين السوريين الذين يعيشون في المخيمات والمناطق الحضرية”. 

وأضاف: “نحن ممتنون للغاية للعمل الرائع الذي يقوم به برنامج الأغذية العالمي بالتعاون مع حكومة المملكة الأردنية الهاشمية والمجتمعات المحلية المضيفة”.

اقرأ أيضاً:

العثور على كنز من العملات الإسلامية تعود إلى العصر العباسي في الإمارات

 والتمويل المقدم من وزارة الخارجية الألمانية الاتحادية، سيمكن برنامج الأغذية العالمي من مواصلة دعم اللاجئين من سوريا والبلدان الأخرى، الذين يعيشون في المخيمات والمجتمعات في جميع أنحاء الأردن، لتلبية احتياجاتهم الغذائية حتى نهاية العام.

اقرأ أيضاً:

ديانة جديدة ستفرض على الشعوب العربية بالقريب العاجل ومسؤول مخابراتي عربي يكشف التفاصيل

في الوقت المناسب

وبدوره، قال ألبرتو كوريا مينديز، الممثل والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن إنه “لم يكن من الممكن أن تأتي هذه المساهمة في وقت أفضل من الآن؛ حيث يواجه برنامج الأغذية العالمي خياراً صعباً للغاية لا مفر منه يتمثل في الاضطرار إلى تقليص مساعداته في غضون يومين فقط من الآن”.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| مفتي مصر السابق النبي محمد (ص) من مواليد برج الحمل

وكان البرنامج قد اضطر بالفعل إلى وقف المساعدات الغذائية عن 21000 لاجئ في يوليو/تموز الماضي؛ بسبب نقص التمويل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى