الشأن السوري

شاهد|| طريقة “تعذيب” جديدة تستخدمها طالبان بحق 3 شبان بعد إقدامهم على عمل غير لائق

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يوم أمس الأربعاء، صوراً توثق طريقة عقاب جديدة اتبعها مسلحي الحركة لمعاقبة 3 أشخاص أقدموا على اقتحام أحد البيوت في مدينة هرات الأفغانية.

– طالبان وطرق عقابها

أظهرت الصور المتداولة “جثث” 3 مجرمين مزعومين حسب الحركة وقد تم تعليقهم بحفارات رافعتين، وبحسب نائب المحافظ مولوي شير أحمد مهاجر ، قُتل الرجال الثلاثة على يد رجل آخر عندما دخلوا منزله في منطقة أوبي بمحافظة هيرات.

وفي الصور الرسومية التي تمت مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر الجثث مرفوعة علناً في الهواء ومعلقة من أعناقها من الذراعين المرتفعين لحفارين بينما يراقب الناس أدناه ويلتقطون الصور.

وأثارت الصور المروعة قلقاً دولياً من عودة طالبان إلى أساليبهم “الوحشية” التي شوهدت آخر مرة عندما كانوا يسيطرون على أفغانستان من عام 1996 إلى عام 2001.

وتحاول الحركة في كثير من الأحيان بتغيير صورتها أمام للعالم على أنها غير متشددة ولم تعدّ تمارس عقوبات وحشية على المجرمين.

48804515 0 image a 21 1633464373174

وجاء نشر الصور في الوقت الذي زعمت فيه منظمة حقوقية لمنظمة العفو الدولية أن قوات طالبان قتلت بشكل غير قانوني 13 من عرقية الهزارة، معظمهم من الجنود الأفغان الذين استسلموا.

ووقعت عمليات القتل الـ 13 في قرية كاهور بإقليم دايكوندي بوسط أفغانستان في 30 أغسطس / آب ، بحسب منظمة العفو الدولية.

وكان 11 من الضحايا من أفراد قوات الأمن الوطني الأفغانية واثنان من المدنيين، من بينهم فتاة تبلغ من العمر 17 عاماً.

في غضون ذلك، التقى مبعوث بوريس جونسون مع طالبان في أفغانستان يوم أمس كجزء من محاولة لمنع البلاد من أن تصبح “حاضنة للإرهاب”.

534 25

 

إلا أن جونسون واجه غضباً واسعاً من أعضاء حزب المحافظين بسبب قرار الجلوس مع طالبان، الذين “أعدموا المعارضين وعذبوا السجناء وأجبروا النساء على الاختباء” منذ استيلائهم على السلطة من الحكومة المدعومة من الولايات المتحدة.

كما اجتمعت قيادة طالبان أيضاً مع مسؤولين إيرانيين في كابول، في محاولة لتعزيز العلاقات التجارية الرئيسية لملء الخزائن المتعطشة للسيولة في الوقت الذي تتأرجح فيه البلاد على شفا الانهيار الاقتصادي.

والجدير ذكره أن الدولة التي تعتمد على المساعدات تعاني من أزمة سيولة حيث لا تزال الأصول مجمدة في الولايات المتحدة وتوقف مدفوعات المنظمات الدولية التي كانت تمثل 75 في المائة من إنفاق الدولة مؤقتاً.

طالبان وطرق عقابها


تابع المزيد:

))”فلتر أم تجميل”.. كاظم الساهر يوجه رسالة للشعب المصري وملامحه تفاجأ الجمهور (فيديو)

)) بالفيديو|| في تونس.. طالبة ثانوية تعتدي على معلمها بالضرب أمام الجميع وتدخل السلطات لإنقاذه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى