اخبار سوريا

منشقو درعا يضعون شرطاً مقابل عودتهم إلى الخدمة، والنظام يشن حملة اعتقالات في المحافظة!!


اجتمع مساء أمس عدد من الضباط والعناصر المنشقين عن نظام الأسد مع أعضاء من خلية الأزمة في محافظة درعا، كما شهدت المحافظة حملة اعتقالات للشبان المطلوبين للخدمة الاحتياطية.

اجتماع بين منشقين وخلية الأزمة:

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في درعا “راجي القاسم” إنَّه وبعد امتناع الكثير من شباب درعا البلد عن الالتحاق بالخدمة الإلزامية والاحتياطية في صفوف قوات النظام.

دار اجتماع مساء أمس بين ضباط وعناصر منشقين عن قوات النظام من جهة، لجنة تفاوض منبثقة عن “خلية الأزمة” وعدد من وجهاء المدينة من جهة أخرى، لبحث أوضاع المنشقين بعد رفضهم تسليم أنفسهم.

ولفت مراسلنا أن الشباب المنشقين ينحدرون من أحياء درعا البلد وحي طريق السد ومخيم درعا وعدد من الأحياء الأخرى في المدينة، ويبلغ عددهم قرابة الـ300 شاب، بين ضباط وعناصر منشقين.

واشترط المنشقون على لجنة التفاوض أن تبقى خدمتهم في صفوف قوات النظام داخل محافظة درعا فقط، وأن لا يخرجوا منها، مقابل عودتهم للخدمة الإلزامية.

حملة اعتقالات في درعا المحطة:

 

قال مراسلنا إنَّ قوات النظام داهمت خلال اليومين الماضيين منطقة درعا المحطة، واعتقلت العديد من الأشخاص المطلوبين للخدمة الاحتياطية.
وذكر مراسلنا أنَّ منطقة درعا المحطة لم تسيطر عليها فصائل المعارضة خلال سنوات سيطرتها على مناطق من المحافظة، بل بقيت المنطقة تحت سيطرة قوات النظام.

في حين قامت قوات النظام المتواجدة في معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن بمصادرة جوازات سفر السائقين والشباب الذين يعبرون من المعبر، وطلبت منهم مراجعة شعب التجنيد الخاصة بهم.

 

daraa 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى