أخبار العالم

صورة تحل لغز اختفاء كيم جونغ الذي يحير المراقبين وظهوره محاطاً بالصواريخ يثير الرعب

كشفت صورة “غريبة” لغز اختفاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ مؤخراً، والذي عادةً ما يتوارى عن الأنظار بين الحين والآخر لفتراتٍ قد تمتد لأشهر، حيث عُرفت من خلالها سبب غيابه الأخير، فيما ظهر الزعيم بنفسه محاطاً بمجموعةٍ كبيرةٍ من الصواريخ التي صنعتها بلاده، موجّهاً رسائل لكل من جارته الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية.

12102021 5 10

صورة تحل لغز اختفاء كيم جونغ

وفي التفاصيل، نشرت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية، اليوم الثلاثاء، تقريراً قالت فيه إنّ “كيم جونغ”: “كان يمضي وقته مؤخراً في المساعدة في تصميم زجاجات النبيذ، وسفن الشحن، والزيّ المدرسي، ومراجعة خطط تطويرين سياحيين جديدين في البلاد”.

ووفقاً لتقرير الصحيفة، فقد تمّ العثور على تلك الأدلّة في الصور التي نشرتها وسائل الإعلام الحكوميّة، لمعرضٍ جديد للتصميمات الصناعية لفنانين كوريين شماليين، الذي تنوّعت معروضاته من شعارات الحافلات إلى الشركات.

 

وفي السياق، يشير موقع ” NK News” الإخباري، والذي عكف على تحليل صورٍ من المعرض الوطني للفنون الصناعية في كوريا الشمالية، فقد تلقّى “كيم جونغ” ثناءً لقضاء ما لا يقلُّ عن 25 يوماً في مراجعة 110 من التصميمات التي عُرضت، العديد منها يتعلق بمنطقتين سياحيتين جديدتين قيد الإنشاء في الشمال.

أمّا فيما يتعلّق بالصورة الجديدة التي أثارت الانتباه حول الزعيم الكوري، فقد بيّنت بما لا يدع مجالاً للشكّ بأنه استغلّ وقته بعيداً عن الأضواء العامّة لإنقاص وزنه، حيث بدا الزعيم أكثر نحافةً مما مضى، بعد أن كان وزنه يبلغ 140 كيلوغراماً.

ووفقاً لما نقلته، وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم، عن كيم الذي ظهر وهو يحيط نفسه بأكبر صواريخ بلاده الباليستية، قائلاً إنّ: ” بيونغ يانغ (كوريا الشمالية) تزيد من قوتها العسكرية دفاعاً عن النفس وليس لشن حرب، مضيفاً: “لا نناقش الحرب مع أحد، بل نناقش منع الحرب نفسها، وتعزيز قوة الردع حرفياً من أجل حماية السيادة الوطنية”.

اقرأ أيضاً : الأمم المتحدة تكشف كيف يعذّب زعيم كوريا الشمالية السجناء في حال قاموا بـ”الشخير”

وقال الزعيم إنّ “أمريكا وكوريا الجنوبية تهددان السلام”، داعياً لضرورة تطوير الأسلحة بهدف مواجهة ما سمّاها بالسياسات الأمريكية العدائية، والحشد الكوري الجنوبي.

جاء ذلك، خلال كلمةٍ ألقاها كيم في “معرض التطوير الدفاعي” حيث نشرت صحيفة الحزب الحاكم “رودونج سينمون”، صوراً أظهرت أنّ كيم أدلى بتصريحاته وهو يقف بجوار مجموعةٍ متنوعة من الأسلحة، منها صواريخ باليستية عابرة للقارات، من بينها الصاروخ هواسونغ-16، والذي يعدّ الصاروخ الباليستي العابر للقارات الأكبر في كوريا الشمالية.

صورة تحل لغز اختفاء كيم جونغ الذي يحير المراقبين وظهوره محاطاً بالصواريخ يثير الرعب
صورة تحل لغز اختفاء كيم جونغ الذي يحير المراقبين وظهوره محاطاً بالصواريخ يثير الرعب

اقرأ أيضاً : الأقمار الصناعية تكشف عن مفاجأة تحضر داخل أحد المفاعلات النووية في كوريا الشمالية (صور)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى