أخبار العالم

من أغرب المهن.. رجل إسباني يحنط جثث المهاجرين العرب ويعيدها لعائلاتهم مقابل المال

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أمس الثلاثاء، إن رجل إسباني يعمل بمهنة غريبة، إذ يقوم بإعادة جثث المهاجرين غير الشرعيين، الذي يفقدون حياتهم أثناء محاولتهم العبور من شمال إفريقيا إلى أوروبا، إلى بلدانهم مقابل مبلغ مالي.

إسباني يعيد جثث المهاجرين إلى عائلاتهم

وذكرت أن، مارتين زامورا، البالغ من العمر 61 عاماً، وهو “متعهد دفن الموتى”، يعمل بمشروعه الخاص الذي أطلق عليه اسم “المساعدة في الجنازة”، إذ يعمل زامورا في مستودع لتحنيط جثث المهاجرين بهدف إعادتها إلى عائلاتهم.

بدوره، قال زامورا إنه تمكن من إعادة أكثر من 800 جثة إلى موطنها، مضيفاً أنه يلاقي صعوبات كبيرة مع مسؤولي البلدية لتسليم الجثث حتى يتمكن من تحنيطها، كما أنه يعمل مع المهربين للعثور على أقارب الضحايا.

وأضاف أنه لا يزور المغرب أو الجزائر منذ تفشي فيروس كورونا، إلا أنه يقوم بعمله بالتواصل مع عائلات المفقودين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يقوم بتقديم خدماته لهم مقابل أكثر من 3500 دولار أمريكي للجثة الواحدة.

أما عن هوية الجثث، فقال زامورا: “الجسد هو اللغز، في الغالب تكون الملابس هي القرائن الوحيدة”، مضيفاً أنه بعد تحديد الهوية يصبح من السهل التواصل مع عائلة المفقود، حيث إنه في الغالب يضم القارب مجموعة من الأقارب أو الجيران والأصدقاء.

اقرأ أيضاً : حجته الهروب من الخدمة العسكرية.. ألمانيا ترفض منح سوري صفة اللجوء السياسي والإعلام يعلق

الجهات الرسمية تشيد بعمل زامورا

ومن جانبه، أشاد، محمد المقدم، إمام مسجد في الجزيرة الخضراء (جنوب إسبانيا)، بجهود زامورا، قائلاً: “بالرغم من أنه عمل تجاري، فإننا ممتنون لذلك”.

بينما اعتبر خوسيه مانويل كاستيلو، مدير مشرحة المدينة في الجزيرة الخضراء، أن زامورا ملأ الفراغ الذي خلفته السلطات، مشدداً على أنه “يجب على شخص ما أن يعتني بالأعمال الورقية وإعادة الجثث إلى الوطن، وإذا كان زامورا يفعل ذلك، فهذا شيء عظيم”.

ويذكر أنه في النصف الأول من العام الحالي، وصل أكثر من 12 ألف مهاجر إلى إسبانيا عن طريق البحر، أي ما يقرب من ضعف عدد الوافدين خلال الفترة نفسها من العام الماضي (7,256)، وفقاً لوزارة الداخلية الإسبانية.

ولقي ما مجموعه 2,087 مهاجراً حتفهم أثناء محاولتهم الوصول إلى إسبانيا خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام، وفقاً لمنظمة “كاميناندو فرونتيراس” غير الحكومية.

من أغرب المهن.. رجل إسباني يحنط جثث المهاجرين العرب ويعيدها لعائلاتهم مقابل المال
من أغرب المهن.. رجل إسباني يحنط جثث المهاجرين العرب ويعيدها لعائلاتهم مقابل المال

اقرأ أيضاً : فضائح إنسانية مروعة يكشفها مهاجر عربي في مراكز اللجوء المالطية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى