سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || دوريات عسكرية مشتركة بين روسيا والصين في المحيط الهادئ… والهدف؟

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، عن تسيير دوريات عسكرية بحرية مشتركة مع الصين في المحيط الهادئ، وهي الأولى من نوعها بين البلدين.

دوريات عسكرية في المحيط الهادئ

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، إن “مجموعة من السفن عبروا مضيق تسوغارو للمرة الأولى في إطار الدوريات”. ويُعتبر المضيق مياهاً دولية.

وأشار البيان إلى أن “هذه الدورية نُفذت للمرة الأولى بين البلدين خلال الفترة ما بين 17 و23 أكتوبر/تشرين الأول، في الجزء الغربي من المحيط الهادئ بمشاركة خمس سفن من كلا الطرفين”.

وأضافت الوزارة أن “مهام هذه الدوريات هو إظهار علمي دولتي روسيا والصين والحفاظ على السلام والاستقرار في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وحماية مجالات الأنشطة الاقتصادية البحرية للبلدين”.

وشاركت من الجانب الروسي سفينة مارشال كريلوف والسفن الكبيرة المضادة للغواصات الأدميرال تريبوتس والأدميرال بانتيليف، والكورفتان طراز “تسيدينجابوف” و”غرومكي”.

أما عن الجانب الصيني، شاركت في الدوريات المدمرتان كون مينغ ونان تشانغ، والطرادات بن تشو وليو تشو، بالإضافة إلى سفينة الإمداد المتكاملة دون بينغ هو.

وأشارت الوزارة إلى أن البحارة الروس والصينيون تدربوا خلال الدورية على تنفيذ مناورة تكتيكية وأجروا سلسلة من التمارين.

وراقبت اليابان المناورة البحرية عن كثب، وقالت الأسبوع الماضي، إن مجموعة من 10 سفن من الصين وروسيا عبرت مضيق تسوغارو، الذي يفصل بين الجزيرة الرئيسية في اليابان وجزيرة هوكايدو الشمالية.

مواضيع ذات صِلة : روسيا تهدد وأمريكا تحذر والصين لن تتنازل… دول العالم تعسكر في القطب الشمالي فماذا هناك؟

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أجرت الدولتان تدريبات على التعاون البحري في بحر اليابان، وعززتا علاقتهما العسكرية والدبلوماسية في السنوات الأخيرة في وقت توترت فيه علاقتهما مع الغرب.

شاهد أيضاً : مشتركة مع الجيش الأمريكي… تدريبات القوات الخاصة الكويتية في مكان عام في مجمع الافنيوز تثير الدهشة

بالفيديو || دوريات عسكرية مشتركة بين روسيا والصين في المحيط الهادئ... والهدف؟
بالفيديو || دوريات عسكرية مشتركة بين روسيا والصين في المحيط الهادئ… والهدف؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى