أخبار العالم العربيأخبار العالمالشأن السورينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد24/10/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد24/10/2021

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

  • ضوء أخضر روسي خلال اجتماع بوتين وبينيت يسمح لإسرائيل قصف سوريا بشرط واحد

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، اليوم الأحد، أنه توصّل لتفاهمات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تحدث وسائل إعلام عبرية عن ضوء أخضر روسي يسمح لهم قصف سوريا لا سيما المواقع الإيرانية.

الوزير الاسرائيلي، زئيف إلكن، الذي رافق رئيس الوزراء الاسرائيلي، نفتالي بينيت، إلى سوتشي الجمعة للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أكد أنه جرى التوافق على استمرار إعطاء إسرائيل الحرية في الأجواء السورية لشن غاراتها بشرط التنسيق مع روسيا، إلى جانب البحث في الملف النووي الإيراني.

ونقل موقع “العربية” عن مصادر بأن خرائط تصوير جوي إسرائيلية للجغرافيا السورية تضمنت مواقع تواجد إيران والقوات التابعة لها، عرضت خلال اللقاء.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| القيادي مسلم الشيشاني يكشف تحضيرات “هيئة تحرير الشام” ضدّه ويعلن استعداده للمواجهة القادمة

كشف قائد فصيل “جنود الشام” مسلم الشيشاني، اليوم الأحد، أنّ هيئة تحرير الشام تحاول ربط اسمه مع تنظيم الدولة “داعش”، وذلك من أجل تسهيل عملية محاربته في الشمال السوري وكسب الرأي العام في المنطقة.

وخلال تسجيلٍ صوتي له، نفى “الشيشاني” ارتباطه بتنظيم “داعش” وغيره، قائلاً إنّه “ومنذ ١٠ سنواتٍ في سوريا وحتّى اللحظة لم يدخل بأيّ اقتتالٍ داخلي دار بين الفصائل العسكريّة، وأنّ هدفه هو محاربة النظام السوري”، على حدّ تعبيره.

========تكملة الخبر ========

  • مسؤول كبير في النظام السوري: اتصال الملك عبد الله وبشار الأسد لي الأول خلال عام وإيران خارج التفاوض مع العرب

نقلت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأحد تصريحات مسؤول بالنظام السوري تحدث عن اتصالات عربية بالرئيس السوري بشار الأسد بدأت منذ عام.

ونقلت قناة “الميادين” عن المسؤول الذي لن تذكر اسمه، بأن الاتصالات الأردنية السورية على مستوى القيادة بدأت قبل عام. 

وقال: لم يكن الاتصال بين الرئيس الأسد والملك عبد الله هو الأول بينهما خلال هذا العام، وخلال عام زار أكثر من مبعوث ملكي أردني القصر الرئاسي السوري. 

========تكملة الخبر ========

  • البرلمان التركي يُناقش طلباً من أردوغان بشأن سوريا ولبنان

البرلمان التركي يُناقش طلباً من أردوغان بشأن سوريا ولبنان.. يُناقش البرلمان التركي، الثلاثاء المقبل، مذكرة رئاسية لتمديد تفويض الحكومة في إرسال قوات لإجراء عمليات عسكرية في الخارج.

وذكرت وكالة الأنباء التركية “الأناضول”، أن البرلمان يناقش في جلسته العمومية الثلاثاء مذكرتين بشأن إرسال قوات إلى الخارج؛ الأولى لتمديد تفويض الحكومة بشأن إرسال قوات إلى كل من سوريا والعراق.

المذكرة الثانية لتمديد مهام القوات التركية المشاركة في قوة الأمم المتحدة المؤقتة لحفظ السلام في لبنان “يونيفيل”.

========تكملة الخبر ========

  • قتل ممنهج لشخصيات بارزة من قوات “قسد” على طول الحدود السورية العراقية.. فما السبب؟

تشهد مناطق شمال شرق سوريا كثير من عمليات الاغتيال والاستهدافات المباشرة وغير المباشرة، تطال شخصيات سياسية وعسكرية ومدنية في عموم المنطقة، الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وفي الآونة الأخيرة اغتيل عدد من الشخصيات البارزة ورفيعة المستوى بقوات سوريا الديمقراطية “قسد” نذكر منهم محمد حسين سلامة وعلي عبد الله الحسن، وغيرهم من العساكر التابعين لـ “قسد” ضمن سلسلة عمليات اغتيال في المنطقة الشرقية من البادية السورية، ناحية دير الزور، وخصوصاً في بلدات هجين والسوسة.

مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية أشار إلى وجود حالات “قتل ممنهج” في البادية من ناحية الحدود السورية العراقية، منوهاً إلى أن أصابع الاتهام تلوح حول شخصيات كردية بارزة في “قسد” ،التي تتخذ من بلدة هجين مقراً عسكرياً لها على طول المنطقة الشرقية.

========تكملة الخبر ========

  • البرهان يتحدث عن مقترحات أمريكية لإخراج السودان من أزمته.. والبعثة الأممية تتحدث عن خريطة طريق

قال رئيس مجلس السيادة في السودان الفريق الأول عبدالفتاح البرهان، مساء اليوم الأحد: “نجاح الفترة الانتقالية مرهون بإكمال هياكل السلطة الانتقالية”.

مقترحات أمريكية للسودان

وأضاف البرهان: “ملتزمون بحماية الفترة الانتقالية والعمل وفق الوثيقة الدستورية واتفاق جوبا للسلام وصولاً للانتخابات”.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

  • بالفيديو|| لقطات تهز المغرب عقب اعتداء همجي من قبل شاب على فتاة ممرضة وسحلها على الأرض بطريقة غير أخلاقية

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، أمس السبت، فيديو يوثق لحظة تعرض ممرضة لاعتداء بالركل والرفس داخل أحد المستشفيات المغربية.

وذكرت وسائل إعلام مغربية أن الممرضة تعمل بالجناح المسؤول عن مرضى كورونا في المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بمدينة الداخلة.

وأشارت إلى أن الممرضة تعرضت للاعتداء بالضرب بشكل وحشي من قبل أحد الزوار إلى المستشفى.

وأوضحت أن سبب الاعتداء يعود إلى مطالبة الشخص برؤية والده الذي يخضع للعلاج من مضاعفات كورونا، وهو أمر غير مسموح به ، من طرف إدارة المستشفى، فما كان منه إلا أن انقض على الممرضة وأبرحها ضرباً متسبباً لها في إصابات بمختلف أنحاء جسدها.

========تكملة الخبر ========

  • إغلاق جسر الملك نمر الهام قرب القصر الرئاسي في الخرطوم من قبل متظاهرين

أغلقت حشود من المحتجين، اليوم الأحد، جسراً هاماً في العاصمة السودانية الخرطوم، مطالبين بحل الحكومة المدنية وتسليم السلطة إلى العسكريين.

وقام عدد من المتظاهرين المشاركين في الاعتصام أمام القصر الجمهوري بإغلاق جسر الملك نمر بالاتجاهين الذي يربط بين الخرطوم العاصمة والخرطوم بحري.

وتأتي هذه التطورات على خلفية الأزمة السياسية المتواصلة في السودان وتنظيم مظاهرات مؤيدة ومناهضة للحكومة المدنية في الخرطوم.

========تكملة الخبر ========

  • سقوط صاروخ باليستي بالخطأ على منطقة تحت سيطرة الحوثيين توقع مجزرة بين المدنيين

سقط صاروخ باليستي، اليوم الأحد، على حي سكني بمدينة ذمار شمالي اليمن؛ ما أدى إلى سقوط أكثر من 100 قتيل وعشرات الجرحى المدنيين.

وذكرت مصادر محلية بأن صاروخ باليستي سقط على حي النجدة بمدينة ذمار، مركز المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، والتي تقع تحت سيطرة جماعة “الحوثي”.

بدورها، ذكرت وسائل إعلام محلية، بينها صحيفة “عدن الغد”، أن الصاروخ الباليستي سقط بالقرب من مركز تدريب للشرطة العسكرية، وهو أحد المعسكرات التي تطلق منها جماعة “الحوثي” الصواريخ الباليستية نحو المحافظات الخاضعة للحكومة اليمنية.

========تكملة الخبر ========

  • حقيقة سجن أرملة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي وابنته… حساب شهير على تويتر يكشف “الخفايا”

كشف حسابٌ بارزٌ على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، حقيقة ما أُشيع مؤخراً عن سجن أرملة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي وابنتها في أحد سجون دولة عربية.

وفي التفاصيل، ردّ حساب “الشاهين” العماني البارز في “تويتر” على مزاعم احتجاز عائشة القذافي ووالدتها أرملة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، بسجن في سلطنة عمان، على مزاعم كان قد نشرها المحامي الدولي الدكتور محمود رفعت في تغريدةٍ له قال فيها إنّ: “عائشة القذافي ووالدتها أرملة الزعيم الليبي الراحل محتجزتان في سجن بسلطنة عمان، مطالباً السلطان هيثم بحل المشكلة”

========تكملة الخبر ========

  • مقتدى الصدر يهدد الدول المتدخلة بسيادة العراق بخطوة حاسمة ويطالب بحوار مع دول الجوار

هدد الزعيم الشيعي العراقي، مقتدى الصدر، اليوم الأحد، الدول المتدخلة بسيادة العراق بخطوة حاسمة كما طالب بفتح حوارٍ مع دول الجوار.

وأكد زعيم التيار الصدري رفضه لأي تدخل إقليمي أو دولي في الشأن العراقي وخصوصاً تشكيل الحكومة الجديدة أو نتائج الانتخابات العراقية ونتائجها وما يترتب عليها من تحالفات.

وأضاف الصدر أنّ أيّ “فعل يمس بالسيادة العراقية سيكون باباً لتقليص التمثيل الدبلوماسي أو غيره من اتخاذ الإجراءات الصارمة المعمول بها دولياً وإقليمياً”.

========تكملة الخبر ========

  • السيسي يحذر من مخاطر التناحر حول المياه ويتحدث عن موعد إتفاقية ملزمة حول سد النهضة 

حذّر الرئيس المصري،عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، من مخاطر التناحر حول المياه كما تحدّث عن موعد إتفاقيةٍ ملزمة حول “سد النهضة”.

وحذّر الرئيس المصري من مخاطر التناحر حول المياه قائلاً: “لن يخرج أحد فائزاً في صراع متهور حول المياه”، كما دعا للتعاون والحوار، كاشفاً عن تطلّعاتهم لـ” التوصل في أقرب وقتٍ لاتفاقيةٍ متوازنة وملزمة بشأن “سد النهضة”.

وأضاف الرئيس المصري: “شعبنا يتابع عن كثب تطورات ملف سد النهضة الإثيوبي، ونتطلع للتوصل في أسرع وقت لاتفاقية متوازنة وملزمة في هذا الصدد”.

========تكملة الخبر ========

  • الأردن يوجه تحذيراً للإسرائيليين بشأن بناء المستوطنات

وجهت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الأحد، تحذيراً جديداً لإسرائيل بشأن بناء وحدات استيطانية جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت الوزارة، إن المصادقة على تنفيذ خطة لبناء 3 آلاف وحدة استيطانية جديدة خطوة مرفوضة ومدانة وتمثل خرقاً للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأكدت أن سياسة الاستيطان الإسرائيلية في فلسطين، سواء بناء المستوطنات أو توسعتها أو مصادرة الأراضي أو تهجير الفلسطينيين، هي سياسة لا شرعية ولا قانونية تقوض جهود التهدئة وفرص حل الدولتين وتحقيق السلام الشامل والعادل.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| شاب مغربي يردد “الويل للقطيع” بعد إلقاء الأمن القبض عليه باحتجاجات شعبية رفضاً لـ”الجواز”

خرج المئات من المواطنين المغاربة إلى الشوارع في أكثر من مدينة من ضمنها العاصمة الرباط، اليوم الأحد، وذلك ضمن احتجاجات شعبية تمّ تنظيمها رفضاً للقرار الحكومي القاضي باعتماد “جواز التلقيح” معياراً يحدد من سيسمح له التنقّل والولوج إلى المؤسسات العمومية والخاصة.

وخلال الاحتجاجات رفع المتظاهرون شعاراتٍ منددة باعتماد “الجواز”، مشددين على موقفهم الرافض للقرار الذي اعتبروه “غير دستوري” و”غير قانوني” كونه يُجبرهم على تلقي التلقيح ضدّ كورونا.

========تكملة الخبر ========

  • بمناجل ومضارب بيسبول.. نازيون ألمان يمنعون دخول المُهاجرين عبر الحدود البولندية

أعلنت الشرطة الألمانية اليوم الأحد، أنها ألقت القبض على أكثر من 50 ناشطاً من اليمين المتطرف لدى محاولتهم تنظيم دوريات على الحدود مع بولندا لمنع دخول لمُهاجرين إلى البلاد.

وكان هؤلاء قد لبوا نداء حزب “الطريق الثالث”، وهو حزب يميني متطرف يُعتقد بأنه له صلات بجماعات النازيين الجديد، ودعا أعضائه إلى التصدي للعبور غير القانوني بالقرب من بلدة غوبين على الحدود الألمانية البولندية.

========تكملة الخبر ========

  • الحكومة الإسرائيلية توافق على خطة خمسية تبلع ميزانيتها 2.5 مليار.. تعتبرها تل أبيب هدفاً لها وللعرب

أعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي أوفير جندلمان، مساء اليوم الأحد، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر”، أن الحكومة وافقت على خطة خمسية تبلغ ميزانيتها 2.5 مليار شيكل.

وقال جندلمان: “‏الحكومة صادقت قبل قليل على الخطة الوطنية متعددة السنوات لمكافحة الإجرام والعنف في المجتمع العربي”.

وأضاف: “تبلغ ميزانية الخطة 2.5 مليار شيكل، وهي تحدد أهدافاً للقيام بحملة وطنية في هذا المجال”.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| عناصر إسرائيليون يعتدون على أسرى نفق الحرية داخل قاعة المحكمة ويستخدمون العنف ضدهم

تداول نشطاء فلسطينيون، اليوم الأحد، مقاطع مصورة توثق اعتدى عدد من عناصر “النحشون” الإسرائيليين، على الأسيرين زكريا الزبيدي ويعقوب القادري، داخل قاعة المحكمة واستخدام العنف ضدهم أمام وسائل الإعلام.

أظهر مقطع فيديو متداول، من جلسة المحكمة، اعتداء عناصر من وحدة “النحشون” التابعة لإدارة سجون الاحتلال، على الأسيرين الزبيدي والقادري.

========تكملة الخبر ========

  • هل نجد الضوء في نهاية النفق المظلم؟!

ربما تكون توقعات الفوضى وتنبوءات عدم الاستقرار في العراق قبل الأنتخابات والتي تحدث عنها السفير البريطاني ستيفن هيكي، قبيل مغادرته لهذا البلد قد تأجلت في موعدها إلى ما بعدها، لتكون في محصلة النتائج والتأثير أكثر مفعولاً وإيقاعاً على الساحة السياسية لهذا البلد، خصوصاً بعد ما أفرزه واقع الانتخابات العراقية من نتائج كانت صادمة وغير متوقعة للبعض في خسارته لعدد كبير من مقاعده في البرلمان القادم وهو ماسبب تلك الموجة العاتية من الرفض والأستنكار واتهام مفوضية الانتخابات بالتزوير لنتائج هذه الانتخابات.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

  • اشتباكات عنيفة بولاية أفغانية بين طالبان ومسلحين عقب تشكيل مجلس للمقاومة

أفادت مصادر أفغانية، اليوم الأحد، أن اشتباكات عنيفة استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة اندلعت بين طالبان ومسلحين في مدينة هرات غربي أفغانستان.

ويأتي ذلك بعد أن أعلن عدد من المسؤولين السابقين تشكيل جسم سياسي معارض لحكومة أفغانستان التي تقودها طالبان.

وقد جاء هذا الإعلان يوم الجمعة على لسان عطاء محمد نور الذي يترأس الجناح المنشق عن حزب الجمعية الإسلامية بزعامة صلاح الدين (نجل الزعيم الجهادي برهان الدين رباني) دون الكشف عن مقر المجلس.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| تايهيونغ يشعل المسرح بإطلالة ساحرة رغم إصابة قدمه وتفاعل بكل لغات العالم من الفتيات مع نجم فريق BTS

تصدر نجم فريق BTS الشهير ” تايهيونغ ” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، حول العالم، واشتعلت المنصات بكافة اللغات للتعاطف مع النجم الكوري بعد إصابة قدمه.

وأعلنت فرقة البوب الكورية الأكثر شعبية في العالم عن إصابة أحد نجومها “تايهيونغ ” قبل الحفل وعدم استطاعته على المشاركة في الاستعراضات الراقصة المعتادة على المسرح، مما أشعل المنصات وأثار حزن المعجبين حول العالم.

نشر حساب أفاني دي مقطعاً مصوراً من الحفل الذي يشارك فيه تايهيونغ الملقب “تيهيونق” دون أن يستطيع الرقص وعلق عليه بالقول: “كيم تيهيونق”.

========تكملة الخبر ========

  • المعارضة التركية تهاجم أردوغان وتدعوه للنظر إلى مائدة الأتراك قبل طرد سفراء الدول

علّقت المعارضة التركية، اليوم الأحد، على قرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان طرد سفراء 10 دول الذي أعلن عنه أمس.

كمال كيليتشدار أوغلو، زعيم المعارضة التركية، رئيس حزب الشعب الجمهوري، إن “أردوغان يختلق مؤامرات خارجية لتبرير وضع الاقتصاد الحالي”.

وأضاف كيليتشدار أوغلو: “الشخص الذي جر البلاد إلى الهاوية، أمر بإعلان 10 سفراء غير مرغوب فيهم هذه المرة، وسبب هذه الإجراءات ليس حماية المصالح الوطنية، ولكن لخلق أسباب مصطنعة للاقتصاد الذي دمره”.

========تكملة الخبر ========

  • أول تعليقين أمريكي وإسرائيلي على مسألة “السفراء العشر” وشبكة الجواسيس المُدارة من الموساد بتركيا

صدر أوّل تعليق من قبل واشنطن على مسألة “السفراء العشر” عقب إعلان الجانب التركي أنّه “غير مرغوب” في تواجدهم على الأراضي التركية، وفي موازاة ذلك علّقت تل أبيب للمرة الأولى على مسألة إلقاء السلطات التركية القبض على شبكة جواسيس مُدارة من قبل الموساد الإسرائيلي.

وفي التفاصيل، علقت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأحد، على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن طلبه من وزارة الخارجية اعتبار سفراء 10 دولٍ غربيّة من بينها الولايات المتحدة “غير مرغوب فيهم”، حيث أعلنت الخارجية أنّها “تنتظر توضيح الجانب التركي لقرار أنقرة طرد سفراء 10 دول، من بينهم سفير واشنطن لديها”.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| طالبان تمنع لعب “ببجي” في مناطقها ومشاهد مروعة لعنصر يعتدي على مراهقين يلعبون “ببجي” بهواتفهم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، فيديو مصور يوثق قيام عنصر من طالبان بصفع مراهقين في إحدى شوارع كابول لاستخدامهم الهواتف المحمولة في اللعب.

وذكر المتابعون أن عناصر طالبان فاجأوا مراهقين يلعبون في الشارع لعبة “ببجي” بهواتفهم المحمولة وهاجموهم وقاموا بتأنيبهم وبصفعهم عقاباً لهم على ذلك.

========تكملة الخبر ========

  • الفيديو|| تمزيق صفحات القرآن الكريم في مباراة لكرة القدم بولاية أوردو التركية وإلقائها على شكل قصاصات

ضجت وسائل الإعلام التركية، اليوم الأحد، بفضيحة كبيرة داخل مباراة لكرة القدم بولاية أوردو التركية، حيث تفاجأ الجمهور بتمزيق صفحات القرآن الكريم وإلقائها على على شكل قصاصات ورقية صغيرة في أرض الملعب، الأمر الذي تطلب تدخل القوى الأمنية على الحال.

وقالت مصادر إعلامية تركية: “إن قوات الشرطة ألقت القبض على 4 أشخاص قامو بتمزيق صفحات القرآن في المباراة الأولى على الملعب الجديد بمحافظة أوردو.

========تكملة الخبر ========

  • خطط طالبان لإنشاء جيش وطني.. مُجهز بمعدات حديثة وسلاح جو قوي

أعلن وزير الدفاع بالوكالة في حكومة طالبان المؤقتة بأفغانستان، محمد يعقوب مجاهد، عن خطط السلطات الجديدة لإنشاء جيش وطني قوي.

وقال يعقوب في رسالة صوتية مُسجلة، إن الحكومة الجديدة تعتزم إنشاء “جيش نظامي مزود بكل ما يلزم”، بما في ذلك معدات عسكرية متقدمة ومنشآت حديثة.

وأشار إلى أن الجيش الجديد، بالإضافة إلى قوات برية، سيشمل “سلاح جو قوياً”.

========تكملة الخبر ========

  • تقرير أمريكي يكشف عن تعاون “سرّي” بين طالبان وباكستان في مجالٍ هام

نقلت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، عن اثنين من قادة حركة طالبان -لم تسمهما- قولهما إنَّ باكستان تستخدم شبكة من القنوات غير الرسمية لدعم الحركة بالمعلومات

الاستخباراتية والدعم الفني؛ لمواجهة تهديدات تنظيم “ولاية خراسان” في أفغانستان.

وأكدا أن “السلطات الباكستانية تمرر لحركة طالبان معلومات أولية عن المجموعة، بالإضافة إلى مساعدتها في مراقبة الاتصالات الهاتفية والإنترنت لتحديد أعضاء ولاية خراسان الموالي لتنظيم داعش والمراكز العملياتية التابعة له”.

========تكملة الخبر ========

  • مدرعة روسية تتسبب بكارثة كبيرة على أوتسترد طرطوس بانياس بالساحل السوري… وتوقع عشرات الإصابات (فيديو وصور)

تسببت مدرعة روسية، مساء اليوم الأحد، بوقوع كارثة كبيرة على أوتسترد طرطوس بانياس بمنطقة الساحل غرب سوريا، حيث اصطدمت أكثر من 15 سيارة وحافلة ركاب ببعضهم نتيجة الحادث المروع.

وفقاً لما تناقلته الحسابات الموالية للنظام السوري، فإن الحادث في التقييم الأولي ناتج عن خطأ بشري، وحصل خلال قطع مدرعة روسية للطريق العام.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو || حريق كبير بسفينة إسرائيلية تحمل مواداً خطرة قبالة سواحل كندا

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، باندلاع حريق في سفينة شحن تابعة لشركة “زيم” الإسرائيلية، تحتوي على مواد كيماوية وتنبعث منها غازات سامة، قبالة سواحل كولومبيا البريطانية في كندا.

وذكرت قتاة “كان” الإسرائيلية، أن حوالي أربعين حاوية سقطت في البحر جراء الحريق الذي اندلع فجر اليوم الأحد.

وأضافت، “يتعامل خفر السواحل الكندي والأمريكي، جنباً إلى جنب مع قوات الإطفاء والإنقاذ المحلية، مع الحريق وعواقبه البيئية”.

========تكملة الخبر ========

  • شاهد|| التحالف يدمر زورقاً مفخخاً بجزيرة كمران.. ويتحدث عن تهديد

قال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، مساء اليوم الأحد، إنه دمر زورقاً حوثياً في جزيرة كمران مقابل الصليف، كانت الميليشيا قد أعدته لهجوم وشيك في البحر الأحمر.

التحالف يدمر زورقاً مفخخاً بجزيرة كمران

وأكد التحالف أن: “استمرار تهديد الميليشيا الحوثية لخطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية”.

========تكملة الخبر ========


  • بعد اتهامها بارتداء درع واقي من الرصاص بحفلتها في بغداد.. إليسا ترد

بعد اتهامها بارتداء درع واقي من الرصاص بحفلتها في بغداد.. أليسا ترد
بعد اتهامها بارتداء درع واقي من الرصاص بحفلتها في بغداد.. أليسا ترد
  • الخارجية الأمريكية تصنف مواطني (روسيا وسوريا وليبيا) بـ “المُشردين”

7 2

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

  • تديرها شقيقة كيم ويمكن القول بأنها أبشع غرفة على وجه الأرض .. الغرفة 39 خزينة كيم السرية

  • “صهاينة الهند”.. ماذا تعرف عن “الهندوتوا” الذين يكرهون المسلمين ويتحالفون مع إسرائيل؟

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى