الشأن السوريأخبار وتقارير

بالفيديو|| القيادي مسلم الشيشاني يكشف تحضيرات “هيئة تحرير الشام” ضدّه ويعلن استعداده للمواجهة القادمة

كشف قائد فصيل “جنود الشام” مسلم الشيشاني، اليوم الأحد، أنّ هيئة تحرير الشام تحاول ربط اسمه مع تنظيم الدولة “داعش”، وذلك من أجل تسهيل عملية محاربته في الشمال السوري وكسب الرأي العام في المنطقة.

 مسلم الشيشاني يكشف تحضيرات “هيئة تحرير الشام”

وخلال تسجيلٍ صوتي له، نفى “الشيشاني” ارتباطه بتنظيم “داعش” وغيره، قائلاً إنّه “ومنذ ١٠ سنواتٍ في سوريا وحتّى اللحظة لم يدخل بأيّ اقتتالٍ داخلي دار بين الفصائل العسكريّة، وأنّ هدفه هو محاربة النظام السوري”، على حدّ تعبيره.

الشيشاني يتساءل عن سبب محاربة الهيئة له

إلى ذلك، تساءل “الشيشاني” عن سبب معاملة “تحرير الشام” له بهذا الشكل، حيث تمّت محاربته ومداهمة مواقعه وإجباره على حلّ فصيله العسكري، مؤكداً أنّ “تحرير الشام تحاول زجّه في اقتتال داخلي لطالما هو امتنع عن خوض غماره ما دفع لتفضيل البقاء في ريف اللاذقية الشمالي”،حسب قوله.

بالفيديو|| هيئة تحرير الشام تخيّر مجموعات “مسلم الشيشاني”.. إما البقاء بشروطها أو مغادرة إدلب

وأوضح أنّ الهيئة تعامل الأسرى في سجونها بطرقٍ صعبة وتعمل على تعذيبهم بشكلٍ كبير، مشيراً إلى أنّه ليس هناك أيّ طريق من الخروج من إدلب، مضيفاً أنّه “لن يسلّم السلاح لتحرير الشام وأنّه سيقوم بالمدافعة عن نفسه وعن فصيله العسكري في حال حصل اقتتال معها”.

“أنا أنجبتك وأنا أقتلك”..هكذا علق الرئيس الشيشاني على مقتل البغدادي

مستعد للجلوس مع عناصر الهيئة

وقال خلال التسجيل، إنّه “يتمنى أن يجلس مع عناصر الهيئة بهدف مناقشتهم بالقرارات التي أصدرتها قيادة “تحرير الشام” والتي حوّلت بوصلة القتال من مواجهة النظام لمواجهة المجاهدين والمقاتلين فيما بينهم”، على حدّ وصفه .

وأشار إلى أنّ “المدنيين في الشمال السوري أنفسهم يطالبون تحرير الشام بالكف عن منهجها هذا”، مشيراً إلى أنّ “السكان المحليين لا يرغبون بأيّ اقتتالٍ داخلي، معتبرين أنّ ما يحصل هو ظلمٌ لفصيل “جنود الشام” الذي حارب لسنواتٍ في جبال ريف اللاذقية الشمالي ضد قوات النظام السوري”.

وختم مسلم الشيشاني تسجيله بالإشارة إلى أنّ “فصيله سيدافع عن نفسه بقوة السلاح، مناشداً عناصر تحرير الشام بعدم تلبية طلبات قادتهم العسكريين، مؤكداً أنّه “ليس لديه أيّ مشكلة مع “تحرير الشام” وأنّ جميع أقوالها وأفعالها ضدّه هي “باطلة وكاذبة”.

استنفار أمني وعسكري كبير لـ “تحرير الشام”

ومن جهةٍ أخرى، ذكرت مصادر محلّية لمراسلة وكالة “ستيب” الإخبارية، أنّ “استنفاراً أمنيّاً وعسكريّاً كبيراً لـ “تحرير الشام” رُصد في منطقة جسر الشغور غربّي إدلب ومنطقة سهل الروج وقرب محمبل بريف إدلب، فيما تزامن ذلك مع نشرهم عدّة حواجز طيّارة لتفتيش المارّة بشكلٍ دقيق. 

وأشارت المصادر إلى أنّ رتلاً عسكرياً لـ “تحرير الشام” قد تمّ رصد مروره قرب “جسر الشغور” وذلك تمهيداً لاقتحام ومداهمة عددٍ من النقاط العسكرية لـ “فصائل إسلامية” مناهضة لها في إدلب.

وبالتوازي رُصدت حشودٌ عسكريّة أخرى لـ “الحزب الإسلامي التركستاني” الموالي لـ “تحرير الشام” في ريف اللاذقية الشمالي وسط تأهّبٍ أمنيٍّ في المنطقة.

بالفيديو|| القيادي مسلم الشيشاني يكشف تحضيرات "هيئة تحرير الشام" ضدّه ويعلن استعداده للمواجهة القادمة
بالفيديو|| القيادي مسلم الشيشاني يكشف تحضيرات “هيئة تحرير الشام” ضدّه ويعلن استعداده للمواجهة القادمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى