أخبار العالمسلايد رئيسي

أغنية “بيبي شارك” الشهيرة إحدى وسائل التعذيب… معتقلون يكشفون كيف استخدمت أغنية الأطفال للإساءة إليهم في المعتقلات

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، إن معتقلين سابقين في سجن “أوكلاهوما” بأمريكا، كشفوا أنهم تعرضوا لـ”أساليب تعذيب” غريبة، فبالإضافة إلى الاعتداء اللفظي والجسدي كانوا مجبرين على الوقوف لساعات و الاستماع إلى أغنية الأطفال الشهيرة بيبي شارك Baby Shark.

بيبي شارك وسيلة تعذيب ناجعة

وذكرت أن إفادة المعتقلين جاءت خلال دعوى حقوقية مدنية رُفعت أمام محكمة فيدرالية الأسبوع الماضي، على رئيس شرطة مقاطعة أوكلاهوما، تومي جونسون الثالث، ومفوّضي المقاطعة، وهيئة العدالة الجنائية في مقاطعة أوكلاهوما، وضابطين سابقين.

وتضمن نص الدعوة على أن “أغنية بيبي شارك والموسيقى الشعبية الصاخبة بشكل عام لها تاريخ طويل في استخدامها أداة للتعذيب”، فخلال 2019، شغّل مسؤولون في فلوريدا أغنية بيبي شارك دون توقف لمنع المشردين من النوم أو الإقامة في الحدائق.

وأوضحت الصحيفة أنه في معتقل غوانتانامو أيضاً، كان المحققون يشغلون موسيقى صاخبة لتعذيب المعتقلين ومنعهم من النوم.

وأشارت الصحيفة إلى أن أحد المدعين في الدعوى، دانيال هيدريك، نُقل من زنزانته إلى غرفة الزيارة الخاصة بالمحامين، وهناك شغل ضابطان الأغنية دون توقف، وكذلك اصطُحب جوزيف ميتشل، وهو مدعٍ آخر في الدعوى، إلى غرفة خالية في 30 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2019، وقُيدت يداه خلف ظهره وأُجبر أيضاً على الاستماع إلى بيبي شارك وهو يقف لمدة تتراوح بين ثلاث وأربع ساعات ملتصقاً بالجدار.

ولفتت إلى أن مدعٍ ثالث، جون باسكو، تعرض لظروف مماثلة: العزل، والتقييد، والإجبار على الاستماع إلى الأغنية لمدة ساعتين تقريباً، وتُشير الدعوى إلى أن “صوت الأغنية كان مرتفعاً جداً لدرجة أن صداها كان يتردد في الأروقة”.

أوضحت الدعوى أيضاً أن هؤلاء الرجال “لم يشكلوا أي تهديد للضباط أو أي شخص آخر”، وأنهم كانوا “مطيعين” و”لا يقاومون أي أمر قانوني”.

ووفقاً للدعوى القضائية، بعد تحقيق أجراه مكتب المدعي العام في أوكلاهوما في هذه الحوادث العام الماضي، اُتهم موظفا السجن السابقان وكذلك مشرفهما بالتآمر والتعامل بقسوة مع سجين.

إساءة معاملة المعتقلين

بدوره، أكد المدعي العام لمقاطعة أوكلاهوما، ديفيد براتر، بعد تحقيق، أن ضابطين هما، مايلز وبتلر، لديهما تاريخ في إساءة معاملة المعتقلين وكلاهما صدر بحقه شكاوى عديدة، وسبق أن بررت الشرطة سلوكها الغريب بأن “عزف الموسيقى كان مزحة بين مايلز وبتلر”.

وأضاف المدعي العام براتر أن استخدام أغنية بيبي شارك في السجن بأنه تصرف “قاسٍ ولا إنساني”، قائلاً إنه يضع “ضغطاً نفسياً مفرطاً على المعتقلين الذين كانوا يعانون بالفعل على الأرجح”.

أغنية بيبي شارك

أغنية الأطفال “بيبي شارك” تمكنت من تخطي عتبة التسعة مليارات مشاهدة على موقع “يوتيوب”، علما أن تعداد سكان كوكب الأرض، وفقا لآخر إحصائيات في سنة 2019، هي حوالي 7.5 مليار نسمة.

واستطاعت “بيبي شارك” من إزاحة الأغنية اللاتينية “ديسباسيتو” لفنانين لويس فونسي ودادي يانكي، من على عرش أكثر تسجيلات الفيديو مشاهدة على موقع “يوتيوب”، والتي حملت اللقب لسنوات.

وأنتجت الأغنية البسيطة في كوريا الجنوبية خصيصاً للأطفال، لتنتشر على نحو واسع عبر شبكة الإنترنت في كل أنحاء العالم، وذلك بفضل مشاهدها التصويرية الغنية بالألوان ولحنها وكلماتها البسيطة التي تتكرر كثيراً.

مواضيع ذات صِلة : معرض تشكيلي بعنوان الطريق الى قيصر بهدف تسليط الضوء على معاناة المعتقلين في سجون النظام السوري

وكانت أغنية الأطفال قد نشرت عبر منصة “اليوتيوب” في يونيو 2016، وبعد النجاح الذي حققته، برزت في ترتيب “بيلبورد هوت” الأمريكي، إذ حلت في المرتبة الثانية والثلاثين في سنة 2019.

شاهد أيضاً : الفنانة وفاء مكي تنفعل على الهواء بسبب الحديث عن سجنها 10 سنوات

أغنية "بيبي شارك" الشهيرة إحدى وسائل التعذيب... معتقلون يكشفون كيف استخدمت أغنية الأطفال للإساءة إليهم في المعتقلات
أغنية “بيبي شارك” الشهيرة إحدى وسائل التعذيب… معتقلون يكشفون كيف استخدمت أغنية الأطفال للإساءة إليهم في المعتقلات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى