سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

اغتيال صحفية يمنية حامل وصورة لجنينها تهز مواقع التواصل (صور + فيديو)

قُتلت صحفية يمنية حامل وأصيب زوجها بجروح خطيرة، أمس الثلاثاء، بتفجير استهدف سيارتهما بالعاصمة المؤقتة عدن، الواقعة تحت سيطرة “المجلس الانتقالي الجنوبي”.

اغتيال صحفية يمنية حامل

وذكرت مصادر محلية، أن الصحفية رشا عبد الله قُتلت مع جنينها بينما أصيب زوجها الصحفي محمود العتمي بجروح بالغة نُقل على إثرها إلى العناية المركزة في حالة حرجة.

واستُهدفت سيارة الزوجين بعبوة ناسفة فُجّرت عن بُعد، أثناء توجههما إلى المستشفى حيث كان مقرراً ولادة الصحفية رشا.

وأثارت الواقعة تفاعلاً وحزناً واسعين على وسائل التواصل الاجتماعي، لا سيما بعد انتشار فيديو وثق لحظة التفجير وصورة قيل إنها لجنين رشا مُلقى على الأرض وحوله الدماء.

 


وعبر ناشطون وصحفيون عن تأثرهم بما حدث للصحفية الحامل وزوجها ومصير ابنهما الذي ظهر معهما في آخر صورة نشرتها رشا على صفحتها بموقع فيسبوك والذي فقد أمه للأبد وربما يفقد أباه أيضاً.

 


ودان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني الحادثة وقال: “ندين ونستنكر بأشد العبارات الجريمة البشعة التي استهدفت الصحفي محمود العتمي وأسرته، بانفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارته، وأسفرت عن مقتل زوجته الصحفية رشا عبدالله وجنينها ذي التسعة أشهر، وإصابته بجروح خطيرة، وذلك بعد أيام من تلقيه رسائل تهديد من مليشيا الحوثي الإرهابية”.

وأضاف، أن “العملية الإرهابية الجبانة تندرج ضمن محاولات مليشيا الحوثي إرباك جهود الحكومة لتطبيع الأوضاع وزعزعة الامن والاستقرار في العاصمة المؤقتة “عدن”، وإرهاب الإعلاميين والصحفيين ومنعهم من أداء رسالتهم ودورهم المهني والوطني في فضح جرائمها وانتهاكاتها المتواصلة بحق اليمنيين”.

بدوره ، وجّه رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك مساء أمس السلطات الأمنية بالتحقيق في الواقعة، حسبما أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”.

وذكرت سبأ، أن قرار عبد الملك جاء بعدما اطلع من محافظ عدن ومدير أمنها على المعلومات الأولية حول “العملية الإرهابية الغادرة” التي أودت بحياة الصحفية وأصابت زوجها بجروح خطيرة.

مواضيع ذات صِلة : أوّل تعليق للبرلمان اليمني على إعدام ميليشيا الحوثي لـ9 مواطنين وبثّ المشاهد وسط ميدان التحرير

ومنذ سنوات، تشهد عدن تفجيرات واغتيالات متكررة دون أن تتمكن السلطات المسيطرة على المدينة من وضع حد لها.

شاهد أيضاً : في اليمن.. المكالمة الأخيرة والمؤثرة بين صغيرة يمنية ووالدها قبيل الذهاب به نحو نهايته

اغتيال صحفية يمنية حامل وصورة لجنينها تهز مواقع التواصل (صور + فيديو)
اغتيال صحفية يمنية حامل وصورة لجنينها تهز مواقع التواصل (صور + فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى