أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

رغد صدام حسين توجه رسالةً لـ”سيف الإسلام القذافي” عقب “الزلزال السياسي” بسبب ترشحه لرئاسة ليبيا

ضجّت وسائل الإعلام، مساء اليوم الاثنين، برسالةٍ توجّهت بها رغد ابنة الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، إلى سيف الإسلام القذافي نجل الرئيس الليبي الراحل، معمر القذافي، عقب إعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية في ليبيا.

رغد صدام حسين تلقب سيف الإسلام القذافي بـ” أخي”

وخلال تغريدةٍ نشرتها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” : “أخي الغالي سيف الإسلام القذافي نترقب باهتمام كبير أنا وكل محبيك للمرحلة القادمة”.

وأضافت ابنة الرئيس العراقي الراحل: “دعائي لكم بأن تعود إلى المكانة التي تليق بكم وتخدم ليبيا وتعيدها لموقعها الحقيقي”.

إغلاق المراكز الانتخابية في 9 مدن ليبية

وفي سياقٍ ذي صلة، عبّر مجلس حكماء وأعيان طرابلس الليبية عن موقفه الرافض من “ترشح سيف الإسلام وخليفة حفتر في الانتخابات الليبية”.

إلى ذلك، أفادت وسائل إعلامية بأنّ المراكز الانتخابية في 9 مدنٍ ليبية من بينها الزاوية و مصراتة وزليتن وغريان وتاجوراء وصبراتة، قد أغلقت كذلك رفضاً لترشح سيف الإسلام القذافي.

مفوضية الانتخابات الليبية تسحب خبر رفضها

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، أعلنت مفوضية الانتخابات في ليبيا، رفضها ترشّح سيف الإسلام القذافي للانتخابات الرئاسية المقبلة، “بسبب الاحتجاجات”.

ولاحقاً، سحبت مفوضية الانتخابات الليبية خبراً عن رفضها ترشح سيف الإسلام للرئاسة، من على صفحتها على فيسبوك.

اقرأ أيضًا: مفوضية الانتخابات في ليبيا ترفض ترشح سيف الإسلام القذافي للرئاسة

 

زلزال سياسي بسبب نجل القذافي

وكان تقرير نشرته صحيفة “لوموند” الفرنسية، اعتبر أنّ ترشح نجل القذافي للانتخابات الرئاسية في ليبيا، مثّل “زلزالاً سياسياً” في البلد الذي يستعد لاستحقاق انتخابي نهاية العام الحالي.

يُشار إلى أنّ سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، كان قد قدم أمس الأحد، أوراق ترشّحه لانتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في ليبيا في شهر ديسمبر المقبل.

ووفقاً لما أفادت به وسائل إعلامٍ ليبية، فإنّ سيف الإسلام ، قد قدّم أوراق ترشحه للانتخابات في مكتب الإدارة الانتخابيّة بمدينة سبها الواقعة في جنوب غرب ليبيا.

وفي وقتٍ لاحقٍ من أمس، استلم نجل الزعيم الليبي الراحل، بطاقته الانتخابية من مدينة سبها (المركز الانتخابي الذي قدم ترشحه من خلاله للانتخابات الرئاسية الليبية).

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى