أخبار العالمسلايد رئيسي

الأولى منذ 10 سنوات… ولي عهد أبوظبي يزور تركيا ومصادر تكشف أبرز الملفات التي سيناقشها مع أردوغان

كشفت صحيفة “إندبندنت” بالنسخة التركية، أن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، سيزور تركيا للقاء رئيسها، رجب طيب أردوغان، لأول مرة منذ 10 سنوات.

ولي عهد أبوظبي يزور تركيا لأول مرة منذ 10 سنوات

ونقلت الصحيفة عن مصادر في أنقرة، قولها إنَّ الزيارة تجري خلال الأسبوع الجاري، دون أن تحدد موعداً معيناً لها.

إلى ذلك، قالت مصادر إماراتية مطلعة للصحيفة أمس الأحد، إنه من المتوقع أن يصل محمد بن زايد، إلى تركيا صباح الإثنين 15 نوفمبر/تشرين الثاني، لإجراء محادثات مع أردوغان.

“إندبندنت”، قالت أيضاً إن ولي عهد أبوظبي ينوي أن يناقش مع الرئيس التركي، عدّة قضايا خاصة في مجالي الاقتصاد والعلاقات الثنائية بين البلدين.

ووفق مصادر الصحيفة، سيمثل الاقتصاد أهم موضوع في حقيبة محمد بن زايد، ومن أبرز البنود التي ستتم مناقشتها فتح طريق تجاري بين تركيا والإمارات يمر عبر إيران من أجل اختصار مدة الرحلات التجارية.

وتأتي الزيارة المرتقبة، بحسب الصحيفة التركية، بعد اتصال أجراه الرئيس التركي مع ولي عهد أبوظبي، في أغسطس/آب الماضي، وبعد المكالمة بأسبوعين استقبل أردوغان في أنقرة، وفداً إماراتياً برئاسة الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني في الإمارات.

مسؤولون أتراك يكشفون موعد زيارة ولي عهد أبوظبي لتركيا

وعلى صعيدٍ متصل، قال مسؤولان تركيان إن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يعتزم زيارة تركيا لإجراء محادثات مع الرئيس أردوغان، منوهين بأنه قد يكون يوم 24 نوفمبر، بحسب ما ذكرته “رويترز”.

وأضاف أحد المسؤولين التركيين، أن “أردوغان والشيخ محمد سيناقشان العلاقات الثنائية والتجارة والتطورات الإقليمية والاستثمارات”.

مواضيع ذات صِلة : الرئيس التركي يستقبل وفداً إماراتياً برئاسة طحنون بن زايد.. اليك تفاصيل اللقاء

وخلال السنوات الفائتة، شهدت العلاقات التركية الإماراتية توتراً متصاعداً على خلفية قضايا عدة على رأسها دعم تركيا لقطر وملفات ليبيا وسوريا واليمن.

شاهد أيضاً : طمأن قلوب الكثيرين منذ أعوام دون أن يعرف وجهه أحد… “غيث الإماراتي” تعرفوا إليه

الأولى منذ 10 سنوات.. ولي عهد أبوظبي يزور تركيا ومصادر تكشف أبرز الملفات التي سيناقشها مع أردوغان
الأولى منذ 10 سنوات.. ولي عهد أبوظبي يزور تركيا ومصادر تكشف أبرز الملفات التي سيناقشها مع أردوغان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى