أخبار العالم

شاهد لحظة تسلّم أردوغان هدية “العالم التركي” المستفزة لروسيا وإسرائيل توجه له شكراً “خاصًّاً”

تسلّم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هديةً متمثلةً بخريطة “العالم التركي” والتي اعتبرها البعض مستفزةً لعددٍ من الدول التي شملت أجزاءً شاسعةً من أراضيها، بما فيها روسيا، في وقتٍ توجّهت فيه إسرائيل بشكرٍ خاص للرئيس التركي.

18112021 4 1

شاهد لحظة تسلّم أردوغان هدية “العالم التركي”

وفي التفاصيل، تداولت وسائل إعلامية، صورةً توثق لحظة استلام أردوغان هديةً كانت قد قّمت له الأربعاء، من قبل زعيم حزب “الحركة القومية”، دولت باهتشلي، خلال اجتماعٍ بينهما في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وتداولت تلك الوسائل صورةً للهدية المتمثلة بخريطةٍ تضمّ “العالم التركي” والتي تضمّنت أجزاء من روسيا، منها شبه جزيرة القرم وإقليم الكوبان ومقاطعة روستوف وجمهوريات شمال القوقاز، بالإضافة إلى شرق سيبيريا.

اقرأ أيضاً : إيران تصل قلب منزل وزير الحرب الإسرائيلي وتل أبيب تكشف سرّاً افتضح بسببه الجاسوس

إسرائيل توجّه شكراً خاصّاً لأردوغان

وفي شأنٍ تركيٍّ آخر، أعلنت إسرائيل، اليوم الخميس، أنّ رئيسها إسحاق هرتصوغ شكر نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، على إسهامه في الإفراج عن الزوجين الإسرائيليين المعتقلين في بلده بتهمة التجسس.

وعبر بيانٍ أصدرته، اليوم، ذكرت الحكومة الإسرائيلية أنّ رئيس البلاد وخلال اتصالٍ هاتفي مع أردوغان جرى “في أجواءٍ إيجابية” شكر الرئيس التركي على “مساعدته وإسهامه الشخصي في عودة الزوجين نتالي وموردي أوكنين إلى وطنهم إسرائيل”.

ولفت البيان إلى أنّ أردوغان بدوره “شدد على الأهمية التي توليها بلاده إلى العلاقات مع إسرائيل التي تحظى بأهمية قصوى لضمان السلام والاستقرار والأمن في الشرق الأوسط”.

وبحسب البيان، فقد رحب هرتصوغ، بسعي تركيا وإسرائيل إلى إجراء حوارٍ شامل بشأن الملفات الثنائية والإقليمية المتعلقة بالسلام في المنطقة، واتفق الزعيمان على مواصلة اتصالاتهما.

الجدير ذكره، أنّه وفي وقتٍ سابق، تمّ اعتقال زوجين إسرائيليين في الأربعينيات من العمر بعد تصوير منزل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بعد أن وجّهت لهما تهمة “التجسس”.

شاهد لحظة تسلّم أردوغان هدية "العالم التركي" المستفزة لروسيا وإسرائيل توجه له شكراً "خاصًّاً"
شاهد لحظة تسلّم أردوغان هدية “العالم التركي” المستفزة لروسيا وإسرائيل توجه له شكراً “خاصًّاً”

اقرأ أيضاً : الاتصال الأول منذ 2013 بين رئيس الوزراء الإسرائيلي وأردوغان بعد شكرٍ خاص تلقاه الأخير 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى