أخبار العالمسلايد رئيسي

في زيارة ولي عهد أبوظبي… صفقات من المتوقع إبرامها بين الإمارات وتركيا

قال مسؤولان تركيان، اليوم الأربعاء، إن تركيا والإمارات تستهدفان التوصل إلى صفقات استثمارية خلال زيارة ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لأنقرة، في وقت تواجه فيه تركيا أزمة عملة.

ولي عهد أبوظبي في أنقرة

وصل ظهر اليوم الأربعاء، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ، محمد بن زايد آل نهيان، إلى العاصمة التركية أنقرة، وذلك في زيارة رسمية إلى تركيا تعتبر الأولى من نوعها منذ 10 سنوات.

وأوضح مسؤول رفيع في الحكومة التركية أنه “من المنتظر أن يتم التوقيع على بعض الصفقات التي لا يزال يجري إعدادها فيما يتعلق بالاقتصاد والتكنولوجيا والقضايا البيئية والأمن السيبراني والقطاع اللوجيستي”.

ومن المتوقع أن تقوم الإمارات باستثمارات كبيرة في تركيا في الأجل القريب مثل السعي لشراكات في أصول مدرجة في صندوق الثروة التركي وهو شركة الاستثمار السيادية في البلاد.

وأشار مسؤول تركي مطلع في حديث إلى “رويترز”، إلى أنه “من الممكن الاتفاق على صفقات في مجالات التجارة الإلكترونية والطاقة وسلاسل الإمداد”.

وأضاف المسؤول، أن التعاون الاقتصادي في الأجل الأطول ربما يتحقق في التمويل ومن خلال شراء شركات إماراتية شركات تركية مناظرة لها أو إنشاء شراكات معها.

وتنبأ المسؤول بأن الاستثمارات الإماراتية ستبلغ مليارات الدولارات في نهاية الأمر.

وستقوم الدولتان بتقييم سبل التعاون في السياسة الخارجية، وفي هذا الإطار، قال المسؤول “المشاكل مع الإمارات أصبحت الآن وراء ظهرنا. ونحن ندخل فترة قائمة بالكامل على التعاون والاستفادة المتبادلة”.

وعن الصفقات التي يُمكن أن توقّع، أشار مسؤولون أتراك إلى مذكرة تفاهم للتعاون بين بورصات تركيا والإمارات ومذكرة تفاهم للتعاون الاستراتيجي في استثمارات الطاقة.

ورداً على سؤال عما إذا كانت الإمارات ستقدم مساعدات اقتصادية لتركيا، لم يذكر وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله بن طوق المري تفاصيل، وقال للصحفيين إن ما سيتم التوصل إليه اليوم سيُعلن.

مواضيع ذات صِلة : مراسم استقبال ولي عهد أبوظبي لدى وصوله تركيا بحضور الرئيس التركي أردوغان

وزيارة ولي عهد أبو ظبي إلى أنقرة للقاء الرئيس التركي، هي الأولى من نوعها منذ سنوات، كما أنها تأتي بعد يوم من هبوط الليرة التركية نحو 15 في المئة مقابل الدولار.

شاهد أيضاً : تَعرّف على “مدينة الأشباح” الفاخرة في تركيا.. فيها مئاتٌ من القصور الخاوية التي لم تطأها قدم ساكنٍ من قبل

في زيارة ولي عهد أبوظبي.. صفقات من المتوقع إبرامها بين الإمارات وتركيا
في زيارة ولي عهد أبوظبي.. صفقات من المتوقع إبرامها بين الإمارات وتركيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى