سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| السيسي يتفقد أول طائرة مصرية مسيّرة في معرض “إيديكس 2021” المُشرف عليه شخصياً

تناقلت وسائل إعلامية مصرية، لحظة تفقد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أول طائرة مصرية من دون طيار، وذلك خلال افتتاحه معرض الصناعات الدفاعية “إيديكس 2021″، الذي يُشرف عليه بشكلٍ شخصي، فيما أشاد السيسي بالمعرض خلال افتتاحه إيّاه، اليوم الاثنين.

 

السيسي يتفقد أول طائرة مصرية مسيّرة

وشكّل معرض “إيديكس 2021″، منطلقاً لإزاحة الستار عن أولى الطائرات المصرية المسيّرة، والتي أنتجتها مصانع طائرات الهيئة العربية للتصنيع، وهي من طراز “نوووت”، وصممت لأهداف الاستطلاع أو التدريب أو تنفيذ المهام، وذلك وفقاً لما أفادت به، بوابة الأهرام المصرية.

وإضافةً لما سبق، تمّ خلال المعرض ولأول مرّة، استعراض منظومات مجابهة الطائرات بدون طيار أمام الرئيس المصري، وكذلك منظومات تنظيم الحدود المخصصة لتأمين الحدود البرية والبحرية، لسرعة اتخاذ القرار المناسب في التوقيت المناسب بحراً وجوّاً.

السيسي يوجه رسالة في معرض “إيديكس 2021”

وخلال افتتاحه، أشاد السيسي بالمعرض، حيث قال لضيوفه إنّه: “يرحب بهم ويقدم التهنئة على افتتاح هذا المعرض بحضور ضخم، ويعكس قوة كبيرة للغاية للتواجد وللتنظيم وحجم وقدرة الشركات الموجودة في المعرض”، مضيفاً: “أتمنى لكم التوفيق، وإقامة طيبة فى مصر في هذا الوقت من العام”.

وعقب توجيهه رسالة الافتتاحية، التقط الرئيس المصري صورةً تذكارية جمعته ورؤساء الوفود المشاركة في معرض “إيديكس 2021”.

اقرأ ايضًا: مصر.. الرئيس السيسي يفاجأ المقبلين على الزواج بقرار غير مسبوق

 

وخلال كلمةٍ له في يوم افتتاح المعرض، أكد وزير الدفاع المصري، الفريق أول محمد زكي أنّ “الجيش المصري سوف يظل حارساً وحامياً لهذا الوطن، محافظا على أمنه واستقراره، في تعاونٍ وثيق مع الدول المحبة للأمن والسلام”، مشيراً إلى أنّ: “مصر تسعى لامتلاك مقومات القوة بهدف الحفاظ على أمنها وسلامتها في عالم يموج بالصراعات، لاسيما وأن من يمتلك مفاتيح القدرة يستطيع صنع السلام”.

وأضاف الوزير المصري خلال كلمته: “الشعب المصري وأبناءه من الجيش هو أعظم من تحدى المخاطر، معتصما بقوته ووحدته وساعيا لامتلاك أرقى ما في العلم من نظم تسليح بأيدينا أو بالتعاون مع الأسرة الدولية”.

معرض “إيديكس 2021” الدفاعي

الجدير ذكره،أنّ معرض “إيديكس 2021” الدفاعي، يُقام في الفترة ما بين 29 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري وحتى الـ 2 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، وذلك بمشاركة أكثر من 400 شركة عارضة من 40 دولة.

اقرأ ايضًا: مصر تزيح الستار عن مشروع القرن الـ21 بعهد الرئيس السيسي والأخير يدمج مدينتين في واحدة

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى