سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| مشهد مروع.. فيل هائج يهاجم سيارة تقل مجموعة من المرشدين السياحيين ويسحق جانباً منها قبل أن يقلبها

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية فيديو مرعب يظهر لحظة مهاجمة فيل هائج أصيب بحالة “هيجان ” يبلغ وزنه ستة أطنان لسيارة جيب تقل مجموعة من المرشدين السياحيين وطلاب من ميدان الإرشاد السياحي.

 

فيل هائج يهاجم سيارة

وذكرت أن مجموعة من الطلاب تعرضوا لحالة من الذعر بعد أن هاجمهم فيل هائج بشكل مفاجئ وأسرعوا بالهرب للنجاة بينما كانوا يشاركون في دورة في EcoTraining ، وهي مدرسة في جنوب إفريقيا تقوم بتعليم المرشدين السياحيين و “حراس الطبيعة” على الكثير من أنماط الحياة البرية وكيفية التعامل مع الحيوانات.

ويظهر الفيديو سيارتهم المكشوفة تسير على طريق ترابي ضيق عندما ظهر الفيل فجأة من بين الشجيرات ، وأطلق أبواقًا وأخدش الأرض قبل أن يصطدم بجانب السيارة ويرفعها عن الطريق.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| كندا.. هذا ما فعله تمساح ضخم عند اقتحامه تدريباب نادي تورنتو لكرة القدم

 

ثم قام الفيل الذي يبلغ طوله 13 قدمًا بقلب السيارة مما أدى إلى ظهور ثلاث طالبات يركضن للنجاة بحياتهن، في حين تُظهر الصور التي التقطت للمركبة بعد الهجوم كيف اخترقت أنياب الفيل الهيكل المعدني ومزقته بسهولة ، مما أدى إلى انهيار جانب السيارة وترك مقعد الراكب الأمامي مثنيًا وكسرًا وقد تم نقل المتدربين المذعورين إلى نزل السفاري حيث تم تقديم المشورة لهم بشأن الصدمة ، لكنهم لم يصابوا بأذى.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| امرأة مغرمة بأسد تخترق حاجز الحديقة وتتمايل أمامه بفستان أحمر وباقة من الورد وتغريه بأموالها

الكشف عن سبب غضب الفيل

وأشارت الصحيفة إلى أن الموظفين اضطروا إلى ترك السيارة وعادوا لاستعادتها لاحقًا بعد أن ابتعد قطيع الأفيال وُيعتقد أن الفيل الذي هاجم كان الذكر المتكاثر للقطيع ، وأصبح غاضبًا عندما انحرفت الشاحنات بالقرب من إناثه.

وأوضحت الصحيفة أن الأفيال الأسيرة التي تدخل musth تنقلب على حراسها وتقتلهم ، بينما يُعتقد أن الأفيال البرية التي تتجول في القرى أثناء وجودها في الحالة المشحونة تدوس حوالي 500 شخص في السنة.

وكشفت أن الحادثة وقعت في محمية Selati Game Reserve التي تبلغ مساحتها 18000 فدان والتي تضم 135 فيلًا بالإضافة إلى وحيد القرن الأسود والأبيض والأسود والفهد.

اقرأ أيضاً: بالصور|| إيجاد طفل بقلب تمساح بعد فقدانه لمدة 6 أيام

وبدوره، قال المدير العام، بريان هافيمان ، “على الرغم من أن السيارة تعرضت لأضرار بالغة إلا أنه  لم يصب أي من ركاب السيارة بأذى”.

ويذكر أن الأفيال تعيش حتى 70 عامًا ويمكن أن تتفوق على الإنسان بسرعة 25 ميلاً في الساعة إذا هاجمت ، والنصيحة الوحيدة للهروب هي الركض في خط متعرج ومحاولة الحصول على أشجار أو صخور للتسلق عليها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى