اخبار العالم العربي

اتهامات حقوقية لـ”بي أن سبورت” بنشر رهاب المثلية بعد تصريحات أبو تريكة

أثارت تصريحات نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، محمد أبو تريكة الأخيرة، ضد المثليين، غضب جهات عدة، حيث اتهمت منظمة “Kick It Out” الحقوقية، اليوم الأربعاء، قناة “بي.أن.سبورت” بتضخيم وتعزيز رهاب المثلية، بعد لقاء أبو تريكة، معتبرة أن ذلك يثير التساؤلات حول إمكانية سفر أفراد مجتمع المثليين إلى قطر لحضور مباريات كأس العالم 2022.

تصريحات أبو تريكة تثير الغضب

وانتقدت منظمة Kick It Out لتعزيز المساواة وعدم التمييز في كرة القدم، القناة بالسماح بخطاب الكراهية على شبكتها، وإعطاء أبو تريكة تلك المساحة من الوقت للتعبير عن رفضه دعم الدوري الإنكليزي للمثليين.

ومن جانبه، قال كريس باوروس، أحد أمناء المنظمة: “ندين التعليقات المعادية للمثليين بشكل لا يصدق لمحمد أبو تريكة، وندعم ونتضامن مع أي من أفراد مجتمع الميم الذين تأثروا بها”.

وأضاف: “نحن قلقون أن القناة أبقت على بث خطاب الكراهية هذا بالكامل على شبكتها، ونطالبها بالاعتذار من مجتمع الميم”.

وتابع: “المذيع الذي قدم الحلقة كان قطريا، وهذا يدل على استعداد القناة لتضخيم رهاب المثلية، ما يثير المخاوف حول سلامة عاشقين كرة القدم واللاعبين الذين سيسافرون إلى قطر لحضور المونديال”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| أبو تريكة يطالب المسلمين باتخاذ موقف من الدوري الإنكليزي إزاء دعمه للمثليين

كرة القدم للجميع

بدوره، أعرب متحدث باسم الدوري الإنكليزي الممتاز “بريميرليغ”، عن رفضه لأي تصريحات مناهضة للمثليين، وذلك تعليقاً على تصريحات أبو تريكة.

وقال المتحدث: “نحن لا نتفق مع آراء هذا المحلل”، مشدداً على أن “الدوري الإنكليزي والأندية التابعة له يلتزمون بدعم مشاركة مجتمع الميم والتأكيد على أن كرة القدم هي للجميع”.

وخلال “استوديو تحليلي” لمباراة تشلسي ومانشستر يونايتد، الأحد الماضي، بدأ أبو تريكة بانتقاد مبادرة البريميرليغ بدعم مجتمع الميم، قبل أن يشن هجوماً لاذعاً على المثليين والمثلية الجنسية ومناشدة اللاعبين المسلمين والعرب في الدوري الإنكليزي الممتاز مقاطعة الجولتين المخصصتين لدعم المثليين.

وتدعم الجولات الرسمية في الدوري الإنكليزي الممتاز حقوق المثليين، من خلال حملة “Rainbow Laces” التي تتمثل بارتداء اللاعبين شعارات بألوان قوس قزح (علم الفخر الخاص بالمثليين)، مثل ربطة ذراع ودبابيس وأربطة حذاء.

وقال اللاعب المصري إن المسلمين “لهم دور يلعبونه” في القضاء على المثلية الجنسية ووصفها بأنها “أيديولوجية خطيرة أصبحت سيئة”.

وبثت تصريحات أبو تريكة على الهواء مباشرة على قناة “بي.أن.سبورت”، التي تبث من قطر مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك قبل أقل من عام من موعد استضافة قطر لكأس العالم.

اتهامات حقوقية لـ"بي أن سبورت" بنشر رهاب المثلية بعد تصريحات أبو تريكة
اتهامات حقوقية لـ”بي أن سبورت” بنشر رهاب المثلية بعد تصريحات أبو تريكة

اقرأ أيضاً : أبو تريكة مش إرهابي.. الغضب يشعل مواقع التواصل الاجتماعي بعد الحكم الصادر بحق لاعب الأهلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى